• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«الدار» تنهي 4 مشاريع في أبوظبي بقيمة 1.4 مليار درهم هذا العام

البنية التحتية في «شاطئ الراحة» تـلامس الـ «مليــار درهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفعت قيمة إنجاز أعمال البنية التحتية في مشروع شاطئ الراحة، والذي تباشر تطويره شركة الدار العقارية، إلى نحو مليار درهم، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التشجير وتجميل الطرق، حسب فهد سعيد الكتبي الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة.

وقال الكتبي، للصحفيين على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي أمس، إن شاطئ الراحة يضم أكثر من 200 قطعة أرض سكنية وتجارية، إضافة إلى أراضي المرافق العامة، والمحطات، لافتا إلى بيع كل الأراضي في المشروع لجهات وشركات أخرى تعمل على تطوير عدد من المشاريع في المنطقة حاليا.

وأوضح أن شركة الدار باشرت تطوير 30% من مساحة شاطئ الراحة، وذلك بعدد من المشاريع، مثل البندر والمنيرة والزينة والهديل، ومبنى «اتش كيو»، إضافة إلى فلل «حدائق الراحة»، فيما يتم تطوير النسبة المتبقية (70%) عبر مطورين آخرين.

وذكر أن أعمال البنية التحتية في المشروع شملت جميع الخدمات الرئيسة والمرافق، والمباني، والتقاطعات، والجسور، كما تم ربط المنطقة بشبكة طرق داخلية، وتوفير ممرات للمشي ومتنزهات.

ويضم المشروع 5 تقاطعات للطرق الرئيسة، و38 جسراً، و14 كيلومتراً من الطرق الداخلية، و39 تقاطع بإشارات مرورية، و35 كيلومتراً من أنابيب المياه المبردة، ومحطتين للتبريد (تعملان في الوقت الحالي)، و12.5 كيلومتر لشبكة أنابيب مركزية للتخلص من النفايات، و5 مرافق مركزية غير أوتوماتيكية لإدارة النفايات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا