• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

أكبر مشاركة لـ «هيئة السياحة والثقافة» في سوق السفر العربي

67 جهة من أبوظبي تعرض في «الملتقى» 115 منتجاً سياحياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك ضمن جناح أبوظبي في معرض سوق السفر العربي «الملتقى»، 67 من الجهات العاملة والمعنية في قطاع السياحة في الإمارة يقدمون 115 منتجاً وخدمة متميزة في أكبر المعارض المتخصصة في المنطقة وذلك خلال الفترة من 24-27 أبريل الجاري في دبي.

وتقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» المشاركة الأكبر لقطاع السياحة في المعرض، والرامية إلى استقطاب المزيد من الزوار إلى الإمارة والمحافظة على زخم النمو القياسي في عدد نزلاء منشآتها الفندقية.

ويضم وفد أبوظبي أبرز الفنادق والمنتجعات والمعالم والمرافق الترفيهية وشركات إدارة الوجهات ووكلاء السفر والسياحة في الإمارة، والذين يتطلعون للتعرف على أحدث التوجهات في قطاع السفر والسياحة الإقليمي والعالمي، وتعزيز أطر التعاون مع أقطاب هذا القطاع، وبحث مجالات عقد شراكات جديدة.

وارتفع عدد نزلاء الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي بنسبة 8% ليبلغ 4.4 مليون نزيل خلال العام 2016. ووضعت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» هدفاً استراتيجياً للعام الجاري يتمثل في استقطاب 4.9 مليون نزيل، بنسبة نمو 10% مقارنة بالعام الماضي.

وواصلت الوجهة السياحية أداءها الإيجابي في شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث ازداد عدد نزلاء منشآتها الفندقية بنسبة 5.5% إلى 749.650 نزيلاً، أكثر بـ40.000 نزيل عن الفترة نفسها من العام 2016.

وأشار سيف سعيد غباش، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إلى أن أبوظبي تحظى بمكانة مرموقة بين الوجهات السياحية المفضلة لأفواج متزايدة من الزوار الراغبين في الاستمتاع بتجاربها السياحية والثقافية والترفيهية، مؤكداً أن النمو السنوي القياسي في عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة يعكس حجم الثقة في الوجهة السياحية على الساحة العالمية، والقيمة الاقتصادية التي توفرها مقارنة بمستويات جودة وتميز خدماتها ومعالمها ومنشآتها. وقال: «نسعى إلى تحقيق زيادة قدرها 10% في عدد النزلاء خلال العام الجاري عبر تطبيق استراتيجية متكاملة تركز على 6 أسواق رئيسية تزودنا بأفضل فرص النمو وهي المملكة المتحدة وألمانيا والهند والصين والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأوضح: «استمرت وجهتنا السياحية في أدائها القوي منذ مطلع العام الجاري، ونتوقع حصد المزيد من نتائج حملتنا الترويجية العالمية الرامية إلى تحفيز الزوار لتمضية عطلات أطول في أبوظبي، واكتشاف حكاياتها الاستثنائية على مدار العام. ويمنحنا معرض«سوق السفر العربي«، والمعارض السياحية الدولية مثل«سوق السفر العالمي«في لندن و«بورصة السياحة العالمية»في برلين، آفاقاً واسعة لترسيخ موقع أبوظبي كوجهة متميزة ومستدامة تنفرد بخصوصيتها وتراثها الثقافي العريق».

ويشهد «جناح أبوظبي» المشاركة الأولى لـ«شركة مطارات أبوظبي» و«هيئة الصحة – أبوظبي» و«شركة التطوير والاستثمار السياحي» و«كليفلاند كلينيك» و«دائرة التنمية الاقتصادية» و«الشرطة السياحية» و«الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب». وينقسم الجناح إلى المناطق الثلاث لإمارة أبوظبي والتي يشكل كل منها وجهة سياحية منفردة في حد ذاتها، وهي الظفرة والعين وأبوظبي، حيث يتوزع الشركاء على مساحات الجناح وفقاً للمنطقة التي يمثلونها.

ويحتضن الجناح كذلك «متحف اللوفر أبوظبي»، المرتقب افتتاحه هذا العام، و«مكتب أبوظبي للمؤتمرات» و«قصر المويجعي» و«واحة العين» ومبادرة «كروز أبوظبي» للسفن السياحية و«واحة الكرامة»، النصب التذكاري الدائم لتخليد ذكرى شهداء الإمارات. وتشارك أيضاً المكاتب الخارجية لـ«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في المملكة المتحدة والهند وكومنولث الدول المستقلة للمرة الأولى في جناح أبوظبي في معرض «سوق السفر العربي». ويُركز الجناح على المنتجات والمعالم والتجارب والفعاليات الجديدة في الإمارة بما في ذلك أول مواقع مدرجة على قائمة «اليونسكو» للتراث العالمي في الإمارات يتم افتتاحها للجمهور ضمن تجربة ثقافية تفاعلية في واحة العين، و«فندق آلوفت العين» الذي يوفر 175 غرفة ويقع في جوار استاد هزاع بن زايد.

ويسلّط «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» الضوء على إنجازاته في استقطاب فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض إلى الإمارة. وسجل المكتب العام الماضي نتائج قياسية عبر قيادة ودعم ملفات استضافة عدد من المؤتمرات العالمية في أبوظبي خلال السنوات المقبلة، مما سيساهم في زيادة عدد الزوار ونزلاء المنشآت الفندقية ومستويات الإنفاق بالمعالم السياحية والترفيهية ومرافق خدمات الضيافة في الإمارة.

وتقدمت أبوظبي إلى الترتيب 73 على قائمة «الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات» لأهم المدن التي تجتذب مؤتمرات الاتحادات المهنية في العالم، لتصبح بذلك الوجهة الأسرع نمواً في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط.

وتستضيف أبوظبي خلال شهر أكتوبر المقبل «مسابقة المهارات العالمية» بمشاركة 7.000 متسابق. وتحتضن الإمارة خلال شهر ديسمبر المقبل مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري 2017 بحضور 15.000 من المهتمين والأطباء والمعنيين بمرض السكري. ويضم المؤتمر أكثر من 200 متحدث و230 جمعية وطنية مختصة بمرض السكري من 170 دولة إلى جانب وفد رفيع المستوى من «هيئة الصحة» في أبوظبي.

وتكشف «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» خلال المعرض عن البرنامج الحافل من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية التي تقام في الإمارة على مدار العام، بما في ذلك «موسم صيف أبوظبي» و«معرض أبوظبي الدولي للكتاب» و«سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1» في شهر نوفمبر المقبل، و«مهرجان أم الإمارات» السنوي.

الإمارة تحصد جائزة «أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض»

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت أبوظبي مؤخراً جائزة «أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض»، وذلك خلال حفل مميز لتوزيع الجوائز أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي.

وخطفت الإمارة اللقب من سنغافورة والمملكة المتحدة والأردن لتنفرد بالجائزة المرموقة التي يتم تسليمها سنوياً، خلال حفل توزيع جوائز قطاع الضيافة والسفر في العاصمة الهندية.

وتأتي هذه الجائزة، عقب التكريم الذي حازته الإمارة من الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات، والذي شهد ارتقاء أبوظبي إلى المرتبة 73 بين المدن التي تستقطب أهم المحافل الدولية سنوياً ، الأمر الذي يجعل من العاصمة الإماراتية الوجهة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وحقق مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، خلال العام 2016 مستويات قياسية في اجتذاب أنشطة الأعمال إلى الإمارة، وذلك عبر قيادة ودعم المبادرات الرامية لاستضافة باقة من المؤتمرات البارزة خلال السنوات القادمة. وقد نجح مكتب أبوظبي للمؤتمرات، بالتعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في استقطاب 14 مؤتمراً من المتوقع أن تجتذب معاً أكثر من 35 ألف مشارك.

وتشتمل قائمة الفعاليات الرئيسة التي تستضيفها الإمارة هذا العام على مسابقة «المهارات العالمية» التي تعتبر أضخم المنافسات في مجال المهارات المهنية حول العالم، في شهر أكتوبر بمشاركة 7 آلاف شاب وشابة. كما تستضيف الإمارة خلال ديسمبر «المؤتمر العالمي للسكري 2017» الذي من المتوقع أن يشارك فيه نحو 15 ألف شخص من المعنيين بمرض السكري حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا