• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

بقيمة 2.5 مليار دولار أميركي

«مبادلة» و«أرديان» تعلنان عن صفقة ملكية خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت «مبادلة للاستثمارات المالية»، وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، أمس إبرام صفقة مع الشركة الفرنسية، «أرديان»، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في الاستثمارات الخاصة.

وبلغت قيمة الصفقة 2.5 مليار دولار أميركي، وتتضمن جانبين، يتمثل الأول منها في استحواذ شركة «أرديان» على محفظة ثانوية في إحدى المحافظ الاستثمارية المملوكة لــ «مبادلة للاستثمارات المالية»، في حين يشمل الجانب الثاني من الصفقة تأسيس صندوق استثماري جديد مشترك تكون «أرديان» المستثمر الرئيس فيه، فيما تديره «مبادلة للاستثمارات المالية»، وهي المرة الأولى التي تحققها وحدة الأعمال التابعة لـ «مبادلة». وتتكون المحفظة الثانوية من مجموعة استثمارات مملوكة لـ «مبادلة للاستثمارات المالية» بقيمة 2.5 مليار دولار أميركي، وتشمل 14 حصة في صناديق شراكات أغلبها في أميركا الشمالية، و14 استثماراً مباشراً، بما في ذلك مجموعة من الاستثمارات المشتركة مع عدد من شركات الاستثمار المرموقة عالمياً.

وقد استحوذت «أرديان»على الحصة الأكبر في المحفظة مع احتفاظ وحدة «مبادلة للاستثمارات المالية» بالحصة المتبقية.

وبموجب الصفقة، أنشأت الشركتان، صندوقاً استثمارياً جديداً، تلتزمان بموجبه توفير رؤوس أموال أولية بشكل متساوٍ ومشترك، بهدف الاستثمار في مجال الأسهم الخاصة، وذلك بقيمة 1.5 مليار دولار أميركي، ويكون تحت إدارة «مبادلة للاستثمارات المالية»، حيث ستتبع نفس استراتيجية الاستثمار التي تم استخدامها لإنشاء المحفظة الثانوية.

وتستند هذه الاستراتيجية إلى نهج متكامل لإنجاز الاستثمارات المباشرة والاستثمارات المشتركة والالتزامات المالية لصناديق الاستثمار في أميركا الشمالية وأوروبا بشكل أساسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا