الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنشاء 8 جسور للمشاة في أبوظبي

7 مارس 2015 18:05

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" افتتاحها رسميا عددا من معابر المشاة في مدينة أبوظبي، وذلك ضمن خطة إمارة أبوظبي لتوفير ممرات آمنة للمشاة في إمارة أبوظبي.

ويأتي المشروع ضمن الخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي الرامية لتوفير ممرات للمشاة تضمن السلامة العامة وتشجع على توفير بيئة خالية من الحوادث المتعلقة بالمشاة.

وكانت اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية ممثلة في دائرة النقل بأبوظبي ودائرة الشؤون البلدية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وشركة مساندة قد قامت بدراسة متطلبات المشاة ووضع خطة متكاملة ليتم تنفيذها من قبل البلديات وشركة مساندة كل حسب نطاق عمله.

وقال المهندس عمر مطر المنصوري مدير إدارة الطرق بالإنابة في مساندة إن شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" حريصة على الارتقاء بمستوى خدمات البنية التحتية في مدينة أبوظبي من خلال تنفيذ نموذج يعتبر من أفضل الممارسات والنماذج الفريدة على مستوى العالم والذي تمت دراسته من قبل الشركات الاستراتيجية حتى تضمن أقصى درجات الأمان والأريحية لمستخدميه كما تم تزويد كافة الجسور بالمصاعد الكهربائية ومصابيح الإضاءة إلى جانب تحسين المناطق المحيطة بها لرفع كفاءتها وضمان وصول مستخدميها إليها واستخدامها بطريقة آمنة بهدف تسهيل عملية التنقل بين المناطق مشيا على الأقدام.

وذكر المهندس عمر المنصوري أن بناء 8 جسور مشاة متفرقة في أنحاء مدينة أبوظبي يتضمن الجسر الأول الذي يقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بالقرب من التقاطع مع شارع دلما وشارع محمد بن خليفة، والجسر الثاني ويقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بالقرب من التقاطع مع شارع محمد بن خليفة وشارع شخبوط بن سلطان، والجسر الثالث ويقع على شارع سلطان بن زايد الأول بالقرب من التقاطع مع شارع دلما وشارع محمد بن خليفة، والجسر الرابع ويقع في منطقة شاطئ الراحة مقابل الراحة مول، والجسر الخامس ويقع على مدخل منطقة مصفح الصناعية، والجسر السادس ويقع في منطقة السمحة عند محطة التزود بالوقود، والجسر السابع ويقع مقابل مركز دلما التجاري في منطقة مصفح، واخيرا الجسر الثامن و يقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد مقابل مبنى اتصالات الخالدية ومن المزمع افتتاحه خلال شهر مايو القادم.

وتتميز هذه الجسور بتصاميمها الفريدة التي تضمن أعلى معايير الأمن والسلامة والراحة لكافة المستخدمين من خلال تثبيت نظام تهوية فعال "مع وجود آلية ضخ الهواء داخل بعض الجسور" واستخدام الإضاءة الموفرة للطاقة داخل الجسور وخارجها إضافة إلى وجود مصاعد كهربائية لمستخدميها والتجهيزات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة والمستخدمين الآخرين من كبار السن.

وتتسع المصاعد في الجسور لاستيعاب الدراجات الهوائية، وتتميز بقرب موقعها من الممرات الجانبية ومواقف الحافلات ومركبات الأجرة مما يوفر نظاما آمنا ومتكاملا لتسهيل وتعزيز راحة المستخدمين من المشاة.

وراعى التصميم المعماري لهذه الجسور معايير ومزايا جمالية متميزة تعكس الهوية الثقافية لإمارة أبوظبي وتتلاءم مع البيئة المحلية عبر اختيار الألوان الأكثر قربا من هذه الثقافة.

ولتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع المستخدمين تم اجراء بعض التعديلات على تصاميم الجسور مقارنة بجسور المشاه القائمة التي يبلغ عرضها مترين حيث يبلغ عرض الجسور الجديدة من الداخل 3 أمتار وهي مصنوعة من مواد قوية مقاومة للاهتزاز والعوامل الجوية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©