• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م
  01:22     الخارجية المصرية: إلغاء اجتماع بين شكري ومستشار الرئيس الأمريكي     

البنوك تدعم سوق أبوظبي

الحذر يخيم على تعاملات الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

يوسف البستنجي (أبوظبي)

خيمت حالة من الحذر على المتعاملين في أسواق المال في الدولة، ورغم انخفاض أحجام التداولات في سوق العاصمة أبوظبي إلا أن القيمة السوقية استقرت وظلت متماسكة، في حين ارتفعت التعاملات في سوق دبي المالي لكن القيمة السوقية خسرت نحو 14 مليار درهم خلال الأسبوع.

وقدم قطاع البنوك دعما حيويا لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي أمس، ومكنه من الإغلاق مستقرا تقريبا، في المنطقة الخضراء عند مستوى 4522 نقطة مقارنة مع إغلاق نهاية الأسبوع الأسبق الذي كان يبلغ 4518 نقطة، رغم الضغط الذي تعرض له السوق من قطاعي الاتصالات والعقار.

وجاء تماسك سوق العاصمة أبوظبي خلال الأسبوع الماضي، نتيجة ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 1.92% في حين تراجع قطاعا الاتصالات بنسبة 4.02%، والعقار بنسبة 2.48% خلال الأسبوع نفسه.

وظلت القيمة السوقية للشركات المدرجة قريبة من مستوياتها عند 467 مليار درهم منها 438 مليار درهم للشركات المحلية ونحو 39 مليار درهم للشركات الأجنبية مزدوجة الإدراج.

وقدمت مشتريات المواطنين من الأسهم دعما لسوق أبوظبي إذ بلغت صافي قيمة تداولاتهم خلال الأسبوع الماضي نحو 44 مليون درهم محصلة شراء، فيما عوض المبيعات من طرف المستثمرين الأجانب ولاسيما من الخليجيين الذين بلغت صافي تداولاتهم نحو 33 مليون درهم محصلة بيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا