• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تستضيفها مدينة دبي الرياضية على مدار يومين

12 فريقاً تتنافس على لقب كأس القارات تحت 13 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

رضا سليم (دبي)

تنطلق اليوم، منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس القارات لكرة القدم تحت 13 عاماً بمدينة دبي الرياضية، بمشاركة 12 فريقاً من مختلف قارات العالم، وتستمر على مدار يومين، وتضم قائمة المشاركين في البطولة ثلاثة فرق من القارة الأوروبية وهي ريال مدريد وسلتافيجو من إسبانيا وأيه سي ميلان من إيطاليا، إلى جانب الأكاديمية الكندية لكرة القدم من أميركا الشمالية، ومنتخب طوكيو الياباني ممثلاً للقارة الآسيوية، وإف أي إف الأنجولي من أفريقيا، وإف تي أي الأسترالي عن الأوقيانوس، إضافة إلى خمسة فرق من الشرق الأوسط، بينها النصر ودبي وعجمان من دولة الإمارات، والمدرسة الإسبانية لكرة القدم بدبي والفتح السعودي.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن تفاصيل النسخة الأولى من الحدث الكبير الذي تنظمها مدينة دبي الرياضية، تحت إشراف مجلس دبي الرياضي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المجلس بحي دبي للتصميم، وتحدث فيه علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، وميشيل سالجادو لاعب ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق، وفرناندو سانز، لاعب ريال مدريد ورئيس نادي ملقا الإسباني السابق والمدير العام لـ «الليجا» رابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط.

وتحظى البطولة باهتمام إعلامي كبير، حيث تقوم قناة دبي الرياضية ببث 8 مباريات بواقع 4 مباريات في كل يوم، كما تنقل قناة نادي ريال مدريد الإسباني 8 مباريات، من جانبها، ستقوم الصفحة الخاصة بالدوري الإسباني في موقع «فيسبوك» بإعادة المباريات الثماني، التي يتم تسجيلها والترويج للبطولة خلال يومي الجمعة والسبت.

وتم تقسيم الفرق إلى 3 مجموعات تضم كا منها أربعة فرق، وتلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث إلى مرحلة ربع النهائي ثم نصف النهائي، والتي تلعب بنظام خروج المغلوب، وصولاً إلى المباراة النهائية.

وأكد علي عمر، مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، أن المجلس يحرص على إقامة بطولات لمختلف المراحل السنية، انطلاقاً من خطته المستقبلية التي تهدف إلى زيادة عدد المنافسات الموجهة لفئات السنية حتى يحصل اللاعبون على الاحتكاك اللازم الذي يمكن أن يسهم في زيادة رصيدهم من الخبرة ويعزز قدراتهم ويسهم في تطوير مستوياتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا