• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

اليوفي في نصف النهائي

«الجرينتا الإيطالية» تبخر أحلام البارسا في «الريمونتادا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

مراد المصري (دبي)

بخر يوفنتوس الإيطالي أحلام برشلونة الإسباني بتحقيق عودة تاريخية ثانية على غرار «الريمونتادا» الشهيرة التي قام بها أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك حينما فرض الفريق الإيطالي التعادل على «الكاتالوني» دون أهداف في لقاء إياب الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، ليحسم اليوفي بطاقة الصعود للدور نصف النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة.

وفرض يوفنتوس روح «الجرينتا الإيطالية» التي غابت عن «الكامب نو» في السنوات الماضية، ليعيد «الكالتشيو» بقوة من بوابة هذه المباراة، التي نجح من خلالها كتيبة «السيدة العجوز» في الصعود للدور نصف النهائي في المسابقات الأوروبية للمرة 12 في مسيرته، ليعادل رقم ميلان كأكثر فريقين بلغا المربع الذهبي للمسابقة، علما أن اليوفي حقق اللقب في مناسبتين.

وثأر اليوفي من خسارته أمام برشلونة بالذات قبل عامين في المباراة النهائية، على طريقته الخاصة بعدما دك شباكه بثلاثية نظيفة لقاء الذهاب، فيما أحكم إغلاق دفاعه بقيادة الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، حيث باتت هذه المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في تسجيل الأهداف على ملعبه بعد 21 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا، وتوقفت سلسلة انتصاراته في ملعبه عند الرقم 15، علماً أن شباك الحارس الملقب بـ«السوبرمان» بقيت عصية على نجوم برشلونة لمدة 180 دقيقة، وهي الشباك التي ما زالت تستعصي على «البرغوث» الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يسبق له التسجيل في مرمى «جيجي».

وانضم اليوفي إلى بايرن ميونخ الألماني في موسم 2012-2013، ومانشستر يونايتد الإنجليزي موسم 2007-2008، بوصفهم الوحيدين الذين نجحوا بالحفاظ على نظافة شباكهم ذهابا وإيابا أمام برشلونة في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وانضم برشلونة لقائمة الفرق التي لم تنجح في قلب تأخرها بثلاثية ذهابا، حيث بات الفريق التاسع الذي يخسر بهذه النتيجة ثم يفشل في التعويض، لتبقى المهمة مستحيلة حينما يتعلق الأمر بذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا