• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

أنهــوا 60 كتاباً في شـــهرين

مسابقة القارئ المبدع تكرم 135 طالباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

نسرين درزي (أبوظبي)

كرمت أمس دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، على مسرح منارة السعديات، 135 طالباً من عمر 6 - 12 عاماً، ضمن مسابقة القارئ المبدع في دورتها الرابعة.

وتأتي المبادرة تماشياً مع رؤية أبوظبي لتشجيع الجيل الجديد على القراءة، وتعزيز اللغة العربية، وروح المطالعة في المدارس والبيوت والمكتبات العامة.

جيل للحوار

عن أهمية المسابقة التي تثبت عاماً بعد عام جدواها في رفع مستوى الإبداع لدى القراء الصغار، أوضح جمعة الظاهري، مدير إدارة الخدمات المكتبية بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن المسابقة حققت في دورتها الحالية اهتماماً متزايداً من الطلبة، كما سجلت مكتبات الدولة ارتفاعاً في عدد الزوار الصغار.

وذكرت فاطمة عبد الرحمن التميمي، المسؤولة عن المسابقة في دار الكتب، أن المبادرة التي تتوجه للطلبة في المرحلة التعليمية التأسيسية تتيح فرصة القراءة باللغة العربية في مختلف المجالات والعلوم. وتساعد النشء على ضبط مخارج الحروف، وإتقان التجويد على مراحل حتى الوصول إلى أفضل مستويات القراءة بلا أخطاء. وأوضحت التميمي أنه خلال السنوات الأربع الماضية واجه القائمون على المسابقة صعوبات وتحديات كثيرة تم تجاوزها عبر وضع استراتيجية للدار تمكن من جعل اللغة العربية أولوية لكثير من الطلبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا