الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دافينشي أول من رسم نموذجاً لسيارة

دافينشي أول من رسم نموذجاً لسيارة
7 مارس 2013 22:28
رغم أن الفضل يرجع لبنز في اختراع أول سيارة حديثة، فإن عدة مهندسين آخرين قد سبقوه في فكرة بناء السيارات، فقد أكدت آخر الأبحاث التاريخية، أن ليوناردو دافينشي رسم أول نموذج لسيارة في التاريخ عام 1478. وفي العام 1806 صمم المخترع السويسري فرانسوا أيزاك دو ريفا أول محرك احتراق داخلي، وقام باستخدامه في تطوير أول سيارة تعمل بمحرك مماثل باستخدام مزيج من الهيدروجين والأوكسيجين لتوليد الطاقة، إلا أن هذا التصميم لم يُكتب له النجاح، وهو ما حدث مع المخترع البريطاني صامويل براون والمخترع الأميركي صامويل موري، حيث أنتجا سيارات تسير بمحركات احتراق داخلي رديئة قرابة العام 1826. وبعد 24 عاماً من هذا التاريخ، وبالتحديد في عام 1860، أنتج إتيان لنوار أول محرك احتراق داخلي ثابت وناجح، وبعد سنوات قليلة، كان هناك حوالي 400 منه تعمل في باريس، وفي عام 1863، ركب لنوار محركه في مركبة كانت تعمل بزجاجات جاز إضاءة المدينة، وقال لنوار «إنها كانت تسير أبطأ من الإنسان، وكانت تتعطل باستمرار». بعد كل هذه التجارب، وتحديداً في عام 1885، اخترع الألماني كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتو في ألمانيا، وسجل بنز براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير عام 1886، لكن هناك عدة مهندسين ألمان آخرين كانوا يعملون على بناء سيارات في نفس ذلك الوقت، ففي شتوتجارت عام 1886، سجل جوتليب دايملر، وويلهلم مايباخ براءة اختراع أول دراجة بخارية. وفي عام 1870 جمع المخترع الألماني-النمساوي سيجفريد ماركوس عربة يد بمحرك، إلا أن هذه المركبة لم تتعد المرحلة التجريبية. (عن موقع carsworld) (شرح الصورة:
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©