• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

«شخصية العام الثقافية» لـ«المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد»

«ندوة الثقافة والعلوم» تكرم الفائزين بـ «جائزة العويس للإبداع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

رانيا حسن (دبي)

تحت رعاية علي بن حميد العويس، رئيس مجلس العويس الثقافي، وبحضور معالي الأديب محمد المر، رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وسلطان بن صقر السويدي، رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، وأعضاء مجلس إدارة الندوة، كرمت ندوة الثقافة والعلوم الفائزين في الدورة 24 لجائزة العويس للإبداع، وجمعت في احتفاليتها بين أطياف مختلفة من الفنون تضمنت معرضاً فنيا ، وعرضاً لفيلم تسجيلي عن الجائزة ومشوارها، وحضر الشعر والموسيقا بقصائد للراحل سلطان بن علي العويس.

بدأ الاحتفال بافتتاح معالي محمد المر المعرض الفني للأعمال الفائزة في الجائزة، ثم قدمت حفل التكريم الشاعرة شيخة المطيري، حيث توجهت بالتحية للحاضر رغم غيابه الشاعر الراحل سلطان بن علي العويس.

ثم ألقى علي عبيد الهاملي، نائب رئيس مجلس الإدارة، كلمة جاء فيها:

«يكتسب احتفالنا بالدورة الرابعة والعشرين من جائزة العويس للإبداع معنى مختلفاً هذا العام، كونه يأتي في العام الذي أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن يكون شعاره «عام الخير»، ذلك أن الشخصية التي تحمل هذه الجائزة اسمها تمثل رمزاً من رموز الخير والعطاء في دولتنا الحبيبة».

بعد الكلمة عرض فيلم توثيقي لمسيرة جائزة العويس للإبداع، وفقرة موسيقية لفرقة أوركسترا الفجيرة بقيادة الفنان علي عبيد الحفيتي، كما عزفت الفائزة في جائزة العويس (طيف الحفيتي) مقطوعة موسيقية على آلة القانون، وغنت المطربة التونسية ولاء الوسلاتي أغنية «عند اللقاء» من أشعار الراحل سلطان بن علي العويس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا