• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

بتوجيهات رئيس الدولة واعتباراً من الثانية ظهر اليوم

«الهلال»: بث موحد لحملة «لأجلك يا صومال» من 11 مركزاً تجارياً على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

بدرية الكسار(أبوظبي)

يبدأ اليوم في الثانية ظهراً البث الموحد لحملة «لأجلك يا صومال»، التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ويستمر لغاية الثامنة من مساء اليوم.

ويتضمن البث الموحد تلفزيونات أبوظبي ودبي والشارقة إضافة إلى الإذاعات المحلية، بإشراف المجلس الوطني للإعلام لحشد التأييد لصالح الحملة، واستقبال التبرعات النقدية والعينية، مثل المواد الغذائية والمياه، والملابس، وغيرها من قبل المحسنين والخيرين والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك عبر 11 موقعاً في المراكز التجارية على مستوى الدولة.

وينطلق البث عبر 3 قنوات تلفزيونية، حيث يتولى تلفزيون الشارقة نقل الرسائل الحية من مختلف إمارات الدولة للتبرعات من خلال عدد من المندوبين والمراسلين ابتداء من الساعة 2 وحتى الرابعة عصرا، ومن ثم يتولى تلفزيون دبي نقل أخبار الحملة من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء، ثم يتولى تلفزيون أبوظبي نقل تفاصيل الحملة الختامي من السادسة مساء، وحتى الثامنة موعد إنهاء البث الموحد، والإعلان عن إجمالي قيمة التبرعات.

كما ستشارك في النقل التلفزيوني شبكة الإذاعات العربية «أي ار ان»، والتي تبث تفاصيل الحملة في نقل مشترك بعدة لغات، ويستضيف البث المباشر عدداً من الشخصيات البارزة من الهيئة والمؤسسات الخيرية العاملة في الدولة، إضافة إلى المسؤولين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وعلماء الدين وشخصيات مؤثرة في المجتمع.

وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أن حملة «لأجلك يا صومال» التي انطلقت على مستوى الدولة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، تجسد التزام الإمارات رسالتها الإنسانية العالمية في تخفيف المعاناة البشرية وصون الكرامة الإنسانية، والقيام بمسؤولياتها تجاه ضحايا الأزمات والكوارث، ومكافحة آثار الفقر والجوع والأمراض التي تفتك بالملايين من حولنا.

وقال: «إن تداعيات الأزمات والمجاعة في الصومال خلفت واقعاً إنسانياً صعباً في جميع مجالات الحياة الضرورية، وفاقمت من حجم المعاناة التي تجسدت صورها في الأمراض وسوء التغذية بسبب شح الغذاء ونقص مقومات الحياة، مشدداً على أن دولة الإمارات كانت كدأبها دائما سباقة في التجاوب مع المتأثرين، وبتوجيهات كريمة من قيادتها الرشيدة ومتابعة سمو رئيس الهلال الأحمر تحركت هيئتنا الوطنية تجاه الساحة الصومالية وعززت استجابتها لدعم الأوضاع الإنسانية والمساهمة في توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية للأشقاء في الصومال».

وذكر المزروعي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ماضية في نهجها الإنساني ومبادراتها التنموية والتضامنية مع الأشقاء في الصومال رغم المصاعب والعثرات وتعقيدات الأوضاع الميدانية هناك، قائلاً: إن الغاية من تواجدنا هناك هو تحقيق تطلعات الشعب الصومالي في الحياة والعيش الكريم، وتبني المبادرات التنموية التي تعزز الخدمات التي يحتاجها في كل المجالات .

من جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية أن الهيئة أكملت استعداداتها لتنظيم اليوم المفتوح لحملة «لأجلك يا صومال» غداً، بالتنسيق والتعاون مع وسائل الإعلام والجمعيات والمنظمات الإنسانية والخيرية في الدولة، وذلك لحشد الدعم لصالح المتأثرين من المجاعة هناك.

وقال: إن الحملة، تأتي ضمن جهود دولة الإمارات لمساندة النازحين ولفت النظر للمعاناة التي يواجهها المتأثرون من الأحداث المؤسفة التي تتعرض لها بلادهم حالياً، ووضعت الهيئة الترتيبات النهائية لإطلاق الحملة بالتعاون مع عدد من وسائل الإعلام في الدولة، وبالتنسيق مع المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة، مشيراً إلى الاجتماع التنسيقي الذي عقد في مقر الهيئة أمس الأول مع هذه المنظمات والذي خرج بتوصيات وآليات للتعاون من أجل تعزيز فعاليات الحملة ومخرجاتها.

وأضاف الفلاحي: حشدت الهيئة طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع ضحايا الأزمات والمجاعة في الصومال، مشيراً إلى أن الهيئة أعدت عدتها لاستقبال التبرعات المادية والعينية وإيصالها لمستحقيها من المتضررين، ونشرت مندوبيها في أكثر من 200 موقع لجمع التبرعات على مستوى الدولة إلى جانب المواقع الرئيسية في المراكز التجارية .

وأضاف محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهيئة: إن حملة لأجلك يا صومال لاقت صدى كبيراً، وتكاتف جميع الجمعيات الخيرية في الدولة، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلي استجابة واسعة من المحسنين وفاعلي الخير لنجدة الشعب الصومالي من المجاعة، وبالرغم من تعرض قافلة هيئة الهلال الأحمر للعمل الإرهابي أثناء تأدية واجبهم الإنساني، إلا أن هذا الأمر لم يوقفهم عن عمل الخير الإنساني، وتابعوا المسير لتوزيع المساعدات للمتضررين.

مواقع تغطية البث المباشر

في أبوظبي مقر الأمانة العامة - إدارة جمع التبرعات، والمارينا مول، ومركز بوابة الشرق مول، ومركز العين مول، ودبي مول، وستي سنتر مردف، ومركز الميغا مول، ومن عجمان مركز ستي سنتر، ومن أم القيوين مركز كارفور، ومن الظفرة متي مول، ومن رأس الخيمة مركز المنار مول ومن إمارة الفجيرة مركز اللولو.

«الهلال» تستقبل متبرعي رأس الخيمة في «المنار مول»

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أوضح منصور النقبي مدير فرع الهلال الأحمر في رأس الخيمة أن الفرع سيفتح المجال أمام الراغبين في المشاركة مع حملة «لأجلك يا صومال» في مركز المنار مول، بدءا من الثانية ظهراً حتى الثامنة من مساء اليوم.

وأوضح أن الصومال تتعرض لمأساة إنسانية؛ بسبب الجفاف والتصحر مما أدى إلى نقص حاد في الغذاء، وتفشي المجاعة بدرجة كبيرة، إلى جانب ما تشهده الصومال من نزاعات وأحداث متتالية، مشيراً إلى أن هذه الأزمات مجتمعة حصدت أرواح الكثيرين وشردت الملايين، وأهلكت الزرع، وأصبح مصير الأطفال والنساء صعباً، وتحيط بهم المخاطر من كل اتجاه مع نقص الماء.

ودعا النقبي الجمهور للمشاركة في الحملة التي من شأنها مساندة إخواننا في الصومال ودعمهم معنوياً ومادياً، لتخليصهم من المجاعة المتمثلة في النقص الشديد في المواد الغذائية والماء الصالح للشرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا