• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

بشعار يعبر عن التكامل والعمل بروح الفريق

حمدان بن محمد يدشن مقر «بناة المدينة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

دبي (وام)

دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي صباح أمس مقر «بناة المدينة» الدائم كجهة حكومية تابعة للأمانة العامة للمجلس للارتقاء بأداء الخدمات الحكومية المشتركة في الإمارة والانتقال بها إلى مستويات ريادية جديدة وذلك في السركال أفنيوز في منطقة القوز في دبي. ويركز «بناة المدينة» على تصميم رحلة المتعاملين من البداية إلى النهاية، وتطبيق أفكار التصميم المبتكر للخدمات الحكومية وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وقال سمو ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال الافتتاح:» إن حكومة دبي على التزام تام بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الرامية إلى تحقيق الريادة في الخدمات الحكومية وإسعاد المتعاملين».

ووجه سموه بناة المدينة بتحسين الخدمات الحكومية المشتركة في إمارة دبي بنسبة 100 في المئة مع حلول إكسبو 2020 دبي، داعيا جميع الجهات الحكومية للتعاون مع بناة المدينة وبذل أقصى الجهود لتحويل دبي إلى مدينة الخدمات الريادية الأولى في العالم. وأوضح أن «سباق بناة المدينة» الذي تم إطلاقه في 2014 شكل نقلة نوعية في مجال تحسين الخدمات الحكومية المشتركة، ويعزز هذا النجاح اليوم جهود الجهات الحكومية للارتقاء برحلة المتعاملين وإعادة تصميم الخدمات ذات الأولوية بشكل مبتكر، والهادفة إلى إسعاد المتعاملين بشكل رئيسي.

استوديو رحلة المتعامل

واطلع سموه خلال الافتتاح الرسمي لمقر «بناة المدينة» على «استوديو تصميم رحلة المتعامل» الذي تم إعداده بطريقة مبتكرة تتناسب مع آلية العمل لرسم خرائط المتعاملين والعمل على مبادرات مبتكرة لإعادة تصميم هذه الخدمات بشكل جديد ومنفرد. ويوفر «بيت المتعامل» البيئة الملائمة للاستماع إلى آراء المتعاملين وأفكارهم للارتقاء بالخدمات الحكومية واستخدام آخر ما توصلت إليه العلوم الحديثة والتطبيقات الحكومية لدراسة سلوكياتهم. كما سيمثل فرصة للموظفين وأعضاء الفرق للتواصل المباشر معهم وفهم احتياجاتهم بطريقة أشمل وأعمق. وسيركز عمل «بناة المدينة» على أربعة محاور شمولية هي «رسم رحلة المتعامل وإعادة تصميم هندسة الخدمات الحكومية المشتركة والخدمات ذات الأولوية» بالتعاون مع الجهات المعنية، و«بناء القدرات في مجال رسم رحلة المتعامل، وتصميم الخدمات» و«تنفيذ الدراسات والبحوث لفهم صوت المتعامل وسلوكياته»، و«بناء قدرات موظفي الصف الأمامي بما فيهم الموظفون خلف الشاشات الرقمية».

واعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشعار الرسمي لبناة المدينة والذي يعبر عن التكامل والعمل بروح الفريق الواحد بين الموظفين والمتعاملين والذين يتحلون بالسعادة والإيجابية. ويرمز الشعار إلى أن الجميع يمكنهم أن يكونوا من «بناة المدينة» وأن يساهموا في تطوير وتحسين الخدمات الحكومية من مختلف الأعمار والمهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا