السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الشارقة تستقطب السياح والاستثمارات في بورصة السفر العالمية

الشارقة تستقطب السياح والاستثمارات في بورصة السفر العالمية
7 مارس 2013 23:33
الشارقة (الاتحاد) - تستعرض الشارقة مقوماتها السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع، والعروض الترويجية التي تطرحها لاستقطاب السوق الأوروبي خلال مشاركتها في بورصة السفر العالمية بالعاصمة الألمانية برلين. وفي هذا الصدد، قدمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في المعرض، جملة من المشاريع السياحية التي تقوم بتنفيذها في الإمارة، وفي مقدمتها مشروع قلب الشارقة، أحد أكبر وأهم المشاريع السياحية، بحسب بيان صحفي أصدرته أمس. وتبذل «شروق»، من خلال مشاركتها، جهوداً للترويج للفرص الاستثمارية المتوافرة في مجال صناعة السياحة والترفيه، فضلاً عن قطاعات الرعاية الصحية والبيئة، إضافة إلى الفرص المتاحة في المناطق الحرة، حيث تشارك معها هذا العام هيئة المنطقة الحرة بالحمرية. وتشارك الشارقة في معرض بورصة برلين في الفترة من 6 إلى 10 مارس الحالي، عبر جناح تصل مساحته إلى 403 أمتار مربعة، يسلّط الضوء على أبرز مقومات القطاع السياحي بالإمارة. ووفقاً للبيان الصحفي، فقد لاقى جناح «شروق» في الأيام الأولى من فعاليات معرض بورصة برلين اهتماماً وتفاعلاً من المشاركين، بسبب الجودة العالية والتنوع الذي تتميز به مشاريع الهيئة، فضلاً عن عدد من الخدمات والتسهيلات التي تقدمها إلى المستثمرين. وحظيت مشاريع «شروق»، بينها مشروع كلباء للسياحة البيئية، وخدمة الحافلات السياحية ومنتجع خورفكان، وواجهة المجاز المائية والقصباء باهتمام واسع من قبل الحاضرين والمشاركين في المعرض. وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي للهيئة: «لاقى مشروع قلب الشارقة أصداء إيجابية واسعة من قبل زوار المعرض، كما تم عرض نموذج مصغر كامل عن مشروع قلب الشارقة للمرة الأولى في المعرض». ويتضمن مشروع قلب الشارقة العديد من المشاريع التجارية والثقافية والسكنية، بما في ذلك الأسواق الشعبية، والمطاعم، والمقاهي، والمتاحف، وصالات الفنون، والفنادق، حيث من المقرر تحويل المنطقة إلى مقر لمختلف الفعاليات التراثية والثقافية. وقام وفد الهيئة والمنطقة الحرة بالحمرية بإجراء سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع أعضاء الوفود المشاركة وممثلي وكالات السياحة والسفر، وملاك ومسؤولي الفنادق، والمستثمرين، بهدف تطوير آفاق التعاون المشترك. وحول اللقاءات، قال السركال: «تعتبر ألمانيا أهم شريك تجاري أوروبي لدولة الإمارات، وتشهد العلاقات التجارية بين البلدين نمواً مستمراً». وأضاف: «بلغ عدد الشركات الألمانية العاملة في الإمارات أكثر من 800 شركة في الوقت التي تعتبر فيه الإمارات واحدة من أهم الأسواق لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وتجاوز حجم التجارة بين البلدين حاجز 11 مليار دولار عام 2011. ولاستقطاب الأفواج السياحية الأوروبية، أعلنت إدارة متاحف الشارقة أن مجموعة المتاحف التابعة لها بصدد تقديم خصومات بنحو 50% للشركات السياحية العالمية المشاركة في المعرض. وتأتي هذه الخطوة في إطار مشاركة إدارة المتاحف تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وللمرة السادسة على التوالي، وذلك سعياً لتحقيق الرؤيا التي تحملها الإمارة كعاصمة للثقافة العربية لعام 1998، وعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014، إضافة إلى عاصمة للسياحة العربية في العام 2015 . وارتفع عدد زوار متاحف الشارقة العام الماضي، لاسيما من السياح الألمان والروس، بنحو 9%، الأمر الذي أرجعته الإدارة إلى جهود الترويج والمشاركات الخارجية. وقالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة «نسلط الضوء على تنامي السوق الألمانية بالنسبة إلينا، حيث يوفر لنا معرض بورصة برلين منصة مثالية للتواصل مع كبرى الشركات العالمية ووكالات السفر والعاملين في مجال التسويق السياحي للتعريف بإمارة الشارقة ومتاحفها المتنوعة والترويج للشارقة كوجهة مثالية للعائلات». من جانبه، أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن دولة الإمارات بشكل عام والشارقة بشكل خاص استطاعت أن تستقطب أعداداً متزايدة من الوفود السياحية من مختلف المدن الألمانية. فقد وصل عدد السياح الألمان في الشارقة إلى 85484 سائحاً خلال عام 2012، ما يؤكد المكانة الرائدة للدولة في السوق الألمانية، لما تمتلكه الدولة من مقومات ومرافق سياحية متطورة ومتنوعة جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته سفارة الدولة في العاصمة الألمانية للوفود الإماراتية المشاركة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر 2013.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©