• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

على هاشتاق (#ادعم_الإمارات_بصوتك)

«أقدر»: صوتوا للمبادرات المتأهلة إلى جائزة «مجتمع المعلومات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

دعا برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» إلى التصويت للمشاريع الإماراتية المتأهلة إلى جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2017، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات (أي تي يو) بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المقرر في جنيف يونيو المقبل.

وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم محمد الدبل المنسق العام للبرنامج أن التصويت يستمر حتى 30 أبريل الجاري بمشاركة العديد من دول العالم، مشيراً إلى تأهل 345 مشروعاً هذا العام للتصويت من بينها عشرة مشاريع لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثلاثة منها مقدمة من برنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وقال: إن فوز دولة الإمارات في هذه الجوائز يعتمد على تصويت المجتمع آملاً أن تكون المشاركة الإماراتية كبيرة من خلال دعم الهاشتاق الخاص بالتصويت (#ادعم_الإمارات_بصوتك) وبالمشاركة على موقع goo.gl/‏‏‏‏‏Urr8Cp وللاطلاع على خطوات التصويت من خلال زيارة الموقع goo.gl/‏‏‏‏‏yyyL68 متمنياً فوز الإمارات في هذا الملتقى العالمي.

وأضاف: إن البرنامج وبتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يشارك وللمرة الثالثة على التوالي، بثلاثة مشروعات الأول «المدرسة الآمنة» وهي إحدى مبادرات البرنامج ضمن محور الوقاية من الجرائم الإلكترونية وتعنى بإنشاء نظام تقييم معتمد مبني على أسس علمية وتجارب عالمية ليتم تطبيقه على جميع مدارس الدولة.

وذكر أن المشروع الثاني، «التعليم الذكي» من خلال الألعاب الإلكترونية ويعتمد على المهارات الشخصية ومهارات المعرفة من خلال الانتباه والتركيز وتنمية الذات والتفاعل والتواصل الاجتماعي ويسهم في الوعي الوطني من خلال التعرف على خريطة الوطن والعديد من المعلومات والمعارف.

أما المشروع الثالث «عن ثقافة التواصل الإلكتروني» (سايبر سي 3)، فهو يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، وتم تطويره وتصميمه لتخريج أفراد مؤهلين رقمياً وقادرين على تحمل المسؤوليات أثناء تعاملهم مع الفضاء الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا