• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

بمناسبة أسبوع الأصم العربي 42

«تنمية المجتمع» تدشن تطبيقاً ذكياً لأصحاب الهمم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

تحرير الأمير ( دبي)

كشفت وزارة تنمية المجتمع عن تطبيق جديد لصالح «أصحاب الهمم» الذين يعانون من مشاكل سمعية يمكنهم من التواصل المرئي بتعاون وثيق مع (اتصالات ) وهيئة تنظيم اتصالات تحت مسمى ( C Me) ، علاوة على طرح عرض عن باقة «فريدوم « الجديدة، الموجهة للأشخاص أصحاب الهمم. ويوفر التطبيق الذكي جسراً للربط بين الأشخاص من أصحاب الهمم، والمجتمع وعددهم 1505 مسجلين في الوزارة حيث يتيح لهم التواصل عبر مكالمة فيديـو.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أمس، في مقر الوزارة بمناسبة أسبوع الأصم العربي 42 الذي يتم الاحتفال به لهذا العام تحت شعار «لغة الإشارة وسيلة مساعدة هامة للتواصل مع الأصم»

وقالت وفاء حمد بن سليمان مدير إدارة أصحاب الهمم: تعمل الوزارة على إيجاد بيئات ممكنة وداعمة للأشخاص من هذه الفئة، وتتيح لهم تجاوز تحدياتهم الفردية، والانصهار في المجتمع بشكل كامل، باعتباره جزءاً من أهدافنا الاستراتيجية.

وأشارت فاطمة الشحي مدير مشاريع المعايير والبنية التحتية في هيئة تنظيم اتصالات أن الهيئة تولي اهتماماً بتفعيل عروض لخدمات اتصالات تتناسب مع احتياجات أصحاب الهمم من خلال تعليمات أصدرتها سابقاً لمشغلي الاتصالات في الدولة تتضمن عدداً من المبادرات التي تعزز من اندماجهم في المجتمع.

ويقدم تطبيق (سي مي) خصومات لمستخدميه بنسبة 50 % على رسوم مكالمات الفيديو عبر التطبيق لعملاء الخدمة بنظام الفاتورة والمدفوعة مقدما، ويمكن تنزيله مجاناً عبر متاجر التطبيقات الخاصة بأنظمة التشغيل آبل ، وأندرويد . ويمكن بمجرد تنزيل التطبيق البدء في إجراء المكالمات من الهاتف المتحرك أو الجهاز اللوحي عبر شبكة «اتصالات» للهاتف المتحرك أو أي شبكة إنترنت لاسلكي ضمن الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا