• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

«مركز الإمارات» يطلق أسبوع التوحد العاشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (وام)

نظم مركز الإمارات للتوحد، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، احتفالاً في المركز التجاري العالمي، لإطلاق فعاليات أسبوع التوحد العاشر - أبريل 2017، بعنوان «معاً نتخطى الصعاب ونحقق الأمل»، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

حضر الحفل الذي يستمر حتى 25 الجاري ،محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والدكتورة خولة الساعدي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، وسفراء المكسيك والأرجنتين والفلبين والسودان وفلسطين وجنوب السودان وليبيا والمغرب ومقدونيا لدى الدولة وسفراء النوايا الحسنة. وأشادت الدكتورة الساعدي في تصريح لـ «وكالة أنباء الإمارات» بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة، وإعلان سموه تسميتهم «أصحاب الهمم».

من جانبه، قال محمد المهيري: «إن أصحاب الهمم مسمى يشجع هذه الفئة على زيادة العطاء، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع»، لافتاً إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق هذه التسمية على فئة من أفراد المجتمع، قادرة على أن تبدع وتبتكر.

وقالت أمل جلال صبري، مديرة مركز الإمارات للتوحد: «إن هذا العام عام خاص جداً بالنسبة للمركز، بعدما أكمل اليوم 10 سنوات، منذ بدء انطلاق حملة التوعية بالتوحد التي أطلقها في العام 2008».

وأوضحت أن هناك 4 أهداف تم تحقيقها مع كل حملة توعية بالتوحد، لافتة إلى رفع مستوى الوعي حول التعريف باضطراب طيف التوحد وأعراضه ونسبة انتشاره التي بلغت واحداً من كل 68 حالة ولادة و زيادة الوعي بدور المسؤولية الاجتماعية الفردية والمؤسسية في مساعدة هؤلاء الأطفال على بلوغ أقصى حد ممكن من الاستقلالية، ومساعدتهم حتى يصبحوا أعضاء فاعلين في تنمية المجتمع، وإبراز إنجازات هذه الفئة المميزة في مختلف المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا