• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

ضمن مبادرات «عام الخـــير»

مستشفى الزهراء يجــري 12 جــراحة سمنــة لغير القادرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلق مستشفى الزهراء في دبي، بالتعاون مع جمعية بيت الخير، أهم مبادرته لعام الخير، وهي إجراء جراحات السمنة المفرطة لغير القادرين في مركز الزهراء لجراحة السمنة الذي تم اعتماده من المجلس الأوروبي لجراحات السمنة كأول مركز معتمد في دولة الإمارات مؤخراً بعد اجتياز كافة معايير الجودة والسلامة والنتائج الجراحية الناجحة .

وأعلن المستشفى إجراء 12 جراحة للسمنة المفرطة لتغطية غير القادرين، خلال عام الخير 2017، مشيراً إلى تجهيز أول حالتين لإجراء الجراحة خلال الفترة المتبقية من شهر أبريل الجاري،إذ من المتوقع إجراء الجراحة لأول حالة من إجمالي هذه الحالات الأسبوع المقبل.

وذكر الدكتور جريش جاوينجا استشاري جراحات السمنة، ورئيس مركز الزهراء لجراحات السمنة والوزن، أن السمنة المفرطة من أبرز المشكلات الشائعة في الدولة التي يعاني منها عدد كبير من المراهقين والبالغين وتشكل العادات الغذائية السيئة مثل الاعتماد على الوجبات السريعة وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية نسبة 95% من أسباب أمراض السمنة.

وأكد جاوينا، أن السمنة المفرطة، سبب رئيس للإصابة بأمراض القلب والشرايين التي تشهد زيادة مستمرة في الشرق الأوسط وتعتبر السبب الرئيس لأكثر حالات الوفاة في العالم، منوها إلى أن تناول هذه الحالات يتطلب فريقاً طبياً متكاملاً من ذي الخبرة الجراحية وأخصاصي التغذية والعلاج الطبيعي والاختصاصيين النفسيين علاوة على التخصصات الطبية المعاونة الأخرى التي تقوم بتنفيذ بروتوكولات علاجية وجراحية متطورة، وهو ما يقدم بمركز الزهراء لجراحة السمنة المفرطة بعد اعتماده كمركز متميز.

من جهته، أكد الدكتور مهيمن عبد الغني المدير التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي، أن هذه المبادرة تأتى ضمن مبادرات المستشفى لـ «عام الخير» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا