• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«العطــــــــــــاء سـعادة» شعار الاتحاد النسائي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظم الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع جمعية سيدات مصر ورشة عمل تحت عنوان «العطاء سعادة» ضمن شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2017 «المرأة شريك في الخير والعطاء».

وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، إن الورشة التي أقيمت في مقر الاتحاد مؤخراً تأتي ضمن سلسلة من البرامج والورش التي ينظمها الاتحاد ترجمة لأهداف ورسالة عام الخير، مشيرة إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة توجه دائماً بتكثيف البرامج الهادفة، ومشاركة المرأة الفاعلة في إنجاح عام الخير.

وأوضحت أن مبادرة عام الخير ترجمة لفطرة الإماراتي التي تعززت مع الزمن منذ انطلاق مسيرة الاتحاد، وحملت أرفع الشعارات والقيم الإنسانية في العطاء والبذل والتسامح، كما أنها تتويج للمبادرات التي أطلقتها القيادة الرشيدة وتستهدف خدمة الإنسان والمجتمع والارتقاء بمستوى التطور الدائم لمواكبة النهضة الحضارية والدفع بمسيرة الخير التي رسخت حب الإمارات في قلوب أبناء الإمارات.

وألقت سالي مبروك محاضرة في الورشة أكدت خلالها، أن السعادة قيمة إنسانية تعمل قيادة دولة الإمارات على تعميمها وترسيخها نمطاً وأسلوب حياة لكل أفراد مجتمع الإمارات، مشيرة إلى أن مبادرة زايد العطاء تعمل منذ تأسيسها على إسعاد البشرية من خلال برامجها المبتكرة في مجالات العطاء الإنساني، حيث قدمت نموذجاً يحتذى به في مجالات العطاء الإنسانية محلياً وعالمياً.

وتناولت الورشة العديد من المحاور الأساسية كان أهمها السعادة وعلم النفس الإيجابي، وأهم محاور عام الخير وآليات المشاركة في مبادراته، والعطاء وتأثيره النفسي والمادي على الإنسان، ودور المرأة الإيجابي في توجيه سلوك المجتمع.

كما تخللت الورشة تمارين تفاعلية لترسيخ آليات المشاركة والتي تضمنت مفهوم السعادة لدى المشاركين وتأثير المشاركة والعطاء على مستوى السعادة، والعمل الجماعي وتأثيره على نجاح المشاريع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا