• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

طالبات «البطحاء» يتطوعن في «الخدمة المجتمعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

نفذت إدارة مدرسة البطحاء للتعليم الأساسي حلقة أولى بنات، عدداً من المبادرات ضمن خطة مشروع «فريق الهلال الطلابي» في المدرسة للمشاركة في جائزة «عون للخدمة المجتمعية».

وبلغ عدد العضوات المشاركات في المسابقة نحو 15 طالبة من الصف الثالث وحتى الخامس الابتدائي، وخمس مشرفات، واستمر تنفيذ الحملات التطوعية أكثر من ثلاثة أشهر».

أما الفئة المستهدفة فهي العمال، وتناولت خطة المشروع التطوعي الذي خصص له شعار «في الإمارات كلنا عائلة واحدة»، عشرين مبادرة تطوعية، استهدفت ما يقارب 250 عاملاً.

وقالت سهيلة الكتبي إحدى مشرفات المشروع:

« نفذت الطالبات حزمة من المبادرات أهمها « في زادنا بركة» التي تم خلالها توزيع وجبات غداء جماعي لأكثر من 80 عاملاً في بلدية المدام في يوم البيئة الوطني، وأيضا مبادرة « من خير مزارعنا» التي جمعت فيها الطالبات أكثر من 20 صندوقاً للخضراوات المتنوعة من مزارع ذويهن تم توزيعها على عمال المنطقة، إضافة إلى مبادرة « نحن معكم» التي جمعت فيها الطالبات مبلغاً مالياً اشترين به غسالة وثلاجة ومنحها لعامل محتاج.»

وأضافت: «كذلك قمنا في إحدى المبادرات بتجميع نحو 80 صندوقاً تحوي مواد غذائية وملابس وتم نقلها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، لتوزيعها على المحتاجين أطلقنا عليها اسم «فلنخفف عنهم عناء الحر»، كما تم توزيع نظارات شمسية ومظلات وأغطية رأس على 50 عاملًا، لتقيهم حرارة الشمس أثناء تأدية عملهم في الأماكن المكشوفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا