الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بدء حملة مؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

بدء حملة مؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي
28 مارس 2018 21:26
بدأت منظمة "برو يو اي باست فور بريتن"، اليوم الأربعاء، حملة ملصقات وطنية في المملكة المتحدة في مسعى لتنظيم استفتاء ثان حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل عام من الموعد الرسمي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس 2019.
وتشمل الحملة نشر ملصقات في الشوارع ورسائل عبر الصحف والإنترنت، موجهة إلى أنصار الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ومعارضيه على السواء.
وتم تعليق ملصقات هذا الأسبوع في مدن لندن وبيرمنغهام ومانشستر وليفربول. وكتب على أحد الملصقات "متى سنعرف ما الذي صوتنا له؟ نحن نستحق أن تكون لنا الكلمة الفصل حول اتفاق بريكست".
كما سيتم نشر صفحات دعائية في صحيفتي "ايفنينغ ستندار" و"ذي غارديان".
وقالت المنظمة في بيان ان "هدف الحملة هو اشراك الجمهور في الحملة الداعية الى تصويت جديد حول بريكست".
وقال رئيس المجموعة مارك مالوش براون، الذي حصل من الملياردير الأميركي جورج سوروس على تمويل لا يقل عن 400 ألف جنيه استرليني، إن الناخبين "محبطون بشكل كبير ومتزايد بسبب عدم معرفتهم بما يعنيه بريكست".
وشهدت المملكة المتحدة مؤخرا العديد من المبادرات المؤيدة للاتحاد الأوروبي معتمدة على الشكوك التي يثيرها بريكست لتحاول قلب مسار الخروج من الاتحاد الأوروبي المقرر في 29 مارس 2019.
وفي بداية فبراير، أسست الحركات المناهضة للخروج من الاتحاد الأوروبي ائتلاف "مجموعة التنسيق الشعبية" بغرض تنسيق جهودها للتأثير على المفاوضات مع بروكسل وحتى محاولة تنظيم تصويت جديد.
من جهته، أطلق اندرو ادونيس العضو العمالي في مجلس اللوردات، حملته الخاصة مع مجموعة من الشباب بهدف وقف مسار بريكست ديموقراطيا. وأطلق عليها اسم "آور فيوتشر، آور تشويس" (مستقبلنا، خيارنا).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©