• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

فيديو .. تحرير طفلة ايزيدية خطفها داعشيون منذ 3 أعوام وباعوها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أ ف ب

حررت القوات العراقية طفلة ايزيدية اختطفها وسباها تنظيم داعش الإرهابي ثم باعها في سوق الجواري عام 2014، حسبما أفاد ضابط عراقي رفيع، اليوم الجمعة.

اختطف الإرهابيون، الطفلة أفراح دخيل لدى اقتحامهم قرية "كوجو" الواقعة جنوب بلدة سنجار، المعقل الرئيسي للأقلية الايزيدية شمال البلاد، مع والدتها وأخواتها.

وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية "حررنا طفلة ايزيدية كانت مختطفة لدى الدواعش في حي التنك ولم تدل بمعلومات سوى أن اسمها أفراح دخيل وهي في الحادية عشرة من عمرها وأحلناها إلى المحكمة المختصة في حمام العليل لضمان حقوقها وحمايتها".

وبثت قوات الشرطة الاتحادية شريط فيديو قصيرا يظهر الفتاة التي بدا عليها الخوف وهي ترتدي الحجاب، فيما يحاول ضباط الجيش تقديم الطعام لها وطمأنتها، لكنها لم تنطق بكلمة.

وقال اللواء جعفر البطاط رئيس أركان الشرطة الاتحادية "ليعرف العالم همجمية هؤلاء الوحوش الذين يختطفون الأطفال ويبعدونهم عن عائلاتهم".

بدورها، أكدت النائبة الأيزيدية فيان دخيل -التي ساعدت في تسليط أنظار العالم على المجازر التي اقترفها الإرهابيون- أن الطفلة تحررت بعد تزويد القوات الأمنية بمعلومات عنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا