• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 19 و16 عاماً

«أبيض الشباب» يواجه البحرين وعُمان ونيبال وقرغيزستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أبريل 2017

معتصم عبدالله (دبي)

سحبت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة تصفيات بطولتي آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018، والناشئين تحت 16 عاماً، ووضعت قرعة تصفيات الشباب منتخبنا الوطني «مواليد 1999» ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البحرين، عُمان، نيبال، قرغيزستان «مستضيفة المجموعة».

وأوقعت القرعة منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة التاسعة إلى جانب تايلاند وسنغافورة ومنغوليا، في المقابل يلعب منتخب السعودية وصيف حامل اللقب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً اليمن وتركمانستان والهند، في حين جاءت المجموعة العاشرة قوية بعدما ضمت أستراليا وكوريا الشمالية وهونج كونج وجزر شمال ماريانا.

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، جرى تقسيمها على منطقتين جغرافيتين غرب آسيا «الغرب والوسط والجنوب» وتضم 22 منتخباً، وشرق آسيا «الشرق وآسيان» وتضم 21 منتخباً، و تم تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات، وحسب نظام القرعة تم تقسيم فرق كل منطقة على 5 مستويات استناداً إلى نتائج النسخة الماضية عام 2016 في البحرين، وجرى من خلال القرعة توزيع المنتخبات على ثلاث مجموعات ضمت خمسة منتخبات في كل منها، وسبع مجموعات ضمت أربعة منتخبات في كل منها.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وتقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 31أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين.

وفي تصفيات كأس للناشئين تحت 16 عاماً المقررة من 16 إلى 25 سبتمبر المقبل، وضعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة التي ضمت إلى جانبه اليمن، قطر «المستضيف»، وبنجلاديش، وأوقعت القرعة منتخب العراق حامل اللقب ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب الهند وفلسطين ونيبال، ويشارك في التصفيات 45 منتخباً، تم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا «الغرب والوسط والجنوب»، وتضم 23 منتخباً، وشرق آسيا «الشرق وآسيان»، وتضم 22 منتخباً، وبحيث جرى تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا