الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

89% نسبة رضا المراجعين عن الخدمة في مستشفيات الظفرة

89% نسبة رضا المراجعين عن الخدمة في مستشفيات الظفرة
22 ابريل 2017 22:09
إيهاب الرفاعي ( منطقة الظفرة ) تنفذ إدارات مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مجموعة من المبادرات والتحسينات لتجويد الأداء وتحسين الخدمات المقدمة داخلها، استهدافاً لرفع نسبة الرضا بين المرضى والمراجعين، وبما يتوافق مع المعايير الصحية العالمية التي تنتهجها شركة «صحة»، والمتضمنة توفير العلاج الأفضل والأنسب للمرضى في جميع المناطق. وتضمنت المبادرات والتحسينات إعادة تصميم النظام الداخلي للمستشفيات في مختلف مدن الظفرة، من خلال إعادة تصميم الوضع الداخلي في أقسام الاستقبال بما يتيح سهولة الحركة للمراجعين ويساهم في سرعة الإنجاز وسهولة الأداء. كما تم تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية للموظفين، خاصة موظفي الصف الأول، ركزت على خدمة العملاء وتجويد الأداء، إضافة لمبادرات أخرى ذات المردود الإيجابي على رضا المراجعين والمرضى. وكشف استبانة عن مدى رضا المرضى والمراجعين للخدمات الصحية المقدمة عبر مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في مدن زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا.. عن ارتفاع نسبة رضا العملاء إلى 89 % خلال شهر يناير الماضي، بزيادة 3 % مقارنة بنظيرتها المسجلة خلال 2016، وذلك وفق استبانة شمل الرضا عن الخدمات الصحية الكلية، فيما أرجعته إدارات تلك المستشفيات إلى تضافر عدة جهود وآليات جديدة تضمنت تنظيم عملية حجز المواعيد وتقليل نسبة انتظار المرضى باستخدام نظام Q system. ويعتبر «رضا المرضى» مؤشراً رئيسياً في تقييم وتحسين جودة الرعاية الصحية، وهو أداة تستخدم على نطاق واسع من قبل مؤسسات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لتقييم الخدمات العلاجية المقدمة، كما يعد أمراً في غاية الأهمية لكافة المستشفيات، باعتبار مستوى الرضا من شأنه أن يحدد استمرارية المريض في الاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة، والامتثال لتلقي العلاج الطبي، والحفاظ على علاقة وثيقة مع مقدم الرعاية الصحية. وتحرص إدارات مستشفيات الظفرة على التواصل مع المراجعين والمرضى والمستفيدين من الخدمات العلاجية المقدمة لهم، عبر مجموعة من القنوات، منها مبادرة مسؤول التي انطلقت في جميع مستشفيات «صحة» بالمنطقة، بهدف الاستماع إلى آراء ومقترحات المرضى الأهالي في الظفرة عن الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من استراتيجية شركة أبوظبي للخدمات الصحية « صحة» بهدف تعزيز التعاون والتواصل مع أهالي المنطقة والمسؤولين، للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم بشأن مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الغربية. وتحرص «صحة» على تعزيز التواصل مع المتعاملين معها في لقاءات مباشرة في أجواء عائلية للتعرف على آرائهم بشأن الخدمة المقدمة لهم، والاستماع لمقترحاتهم للوقوف على السلبيات والعمل على تلافيها، والتعرف على الإيجابيات لتعزيزها وتطويرها، سيما وأن للقاءات المباشرة بين مقدمي الخدمة والمراجعين نتائج إيجابية عديدة ومهمة، إذ تعد «صحة» المتعاملين شريكاً مهماً في تطوير خدماتها والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©