الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" يعدم 20 مدنيا ومقتل 30 من عناصره بقصف

"داعش" يعدم 20 مدنيا ومقتل 30 من عناصره بقصف
9 مارس 2015 18:36

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي، 20 مدنيا مناهضين له في محافظة كركوك في شمال العراق، لنيتهم الانضمام الى الفصائل التي تقاتل التنظيم فيما قتل 30 من عناصره في قصف على مصفاة يديرها التنظيم في محافظة الرقة السورية.

وأوضح ضابط في استخبارات الشرطة العراقية ومسؤولان محليان، أن الأشخاص أعدموا في بلدة الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك. وأضافت المصادر أن هؤلاء كانوا يعتزمون الانضمام إلى "الحشد الشعبي" الذي يشكل غطاء للمجموعات المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية ضد التنظيم.

على الصعيد نفسه، هاجمت القوات الكردية مواقع لتنظيم «داعش» حول مدينة كركوك بشمال العراق اليوم مدعومة بضربات جوية مكثفة شنتها قوات التحالف.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، لقناة تلفزيونية محلية قرب الجبهة وكان يرتدي خوذة، إن هدف الهجوم كان إبعاد المتشددين عن المدينة.

وقصفت قوات البشمركة الكردية مواقع للتنظيم وتقدمت على عدة جبهات غرب المدينة فسيطرت على قرى في منطقتي ملا عبد الله وتل ورد.

وقال مصدر أمني بالمدينة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين البشمركة ومتشددي «داعش» في خرابروت شمال غرب كركوك. وسيطر الأكراد على كركوك بالكامل في اغسطس الماضي بعد أن انهار الجيش العراقي في الشمال واجتاح التنظيم المتشدد ثلث البلاد تقريبا. وتقاتل القوات العراقية حاليا لاستعادة مدينة تكريت من أيدي «داعش» في محافظة صلاح الدين إلى الجنوب من كركوك.

وفي سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارة جوية شنها التحالف الدولي في سوريا أصابت مصفاة نفط يديرها تنظيم داعش قرب الحدود مع تركيا يوم أمس الأحد مما أدى إلى مقتل 30 شخصا.

وقال الناطق باسم المرصد: "إن من بين القتلى عمالا بالمصفاة ومتشددين من تنظيم داعش" الإرهابي.

وقال متحدث إن القوات الأميركية وقوات التحالف نفذت "تدابير تخفيف مهمة في عملية ضرب الأهداف وخلال القيام بعمليات للحد من احتمال سقوط ضحايا من المدنيين والأضرار المصاحبة لذلك".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©