الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

7 نصائح ستغير طريقة استخدامك لـ"جوجل"

9 مارس 2015 22:26

 هناك نصائح مفيدة لو اتبعتها، بإمكانها أن تجعل تحركك على جوجل رحلة رائعة، خاصة لمن هم يعملون على إعداد أبحاث ولا يعرفون كيف يستخدمون محرك البحث لصالحهم، وهذه الحيل البسيطة ستساعدك أكثر، وهي حسب موقع "mbc net":  

- استخدام علامات التنصيص ""

إذا كنت تبحثين عن شيء ما محدد جدا، فعلى سبيل المثال لو كنت بحاجة لمعرفة من أين أتت مقولة أو كلمات غنوة معينة، ضعي كلمة البحث بين علامات تنصيص وذلك في شريط البحث وسوف يمدك جوجل بكل شيء عن هذا الموضوع.

- النتيجة السحرية لمفتاح Tilde

لمن لا يعلم هناك فائدة عظيمة لمفتاح Tilde وهو المفتاح على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المدون عليه حرف الـ "ذ" أو علامة  "~" عند البحث عن شيء ما، وعليك الضغط عليه قبل كتابة الكلمة المراد البحث عنها لتتأكدي من أن جوجل سيعرض لك النتائج المطلوبة ومرادفاتها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحثين عن حلوى نباتية يمكنك البحث هكذا: نباتي ~ حلوى، وسوف يضمن لك ذلك أنك ستحصلين على ما تبحثين عنه وكل شيء متعلق به.

- نقطتين..

عند الرغبة في البحث عن إحصاءات أو تواريخ أو قياسات أو أي شيء متعلق بالأموال، فإن إضافة نقطتين لكلمات البحث سوف يقدم لك مساعدة كبيرة, على سبيل المثال إذا كنت تريدين البحث عن أغنيات فترة الثمانينات يمكنك كتابة

" songs 1980..1989".

- مساعدة الواصلة

عند البحث عن شيء له معنيان يكون الأمر محيرا، لكن يعتبر إضافة "هايفن" أو "أندر سكور" للبحث أمرا سوف يساعدك على تجاوز هذه المشكلة.

- علامة النجمة**

هذه واحدة من أكثر سمات البحث على جوجل إفادة، فمثلا إذا كان هناك شيء معين كأغنية، لكنك لا تستطيعين تذكر اسمها بدقة، كل ما عليك فعله هو وضع الكلمة بين نجمتين *حياتي*، وبهذا سيستخدم جوجل قوته المذهلة حتى تصل إلى ما تريد.

- مواقع ذات صلة

سوف تساعدك هذه الحيلة على جوجل لاكتشاف مواقعك الجديدة المفضلة على الإنترنت، لأنها تساعدك على إيجاد أي موقع له صلة بالموقع الذي تبحثين عنه، وللاستفادة من هذه الحيلة كل ما عليك أن تكتب  related ثم علامة النقطتين: فعلى سبيل المثال إذا أردت البحث عن مواقع ذات صلة بموقع  eBay  يمكنك البحث بهذه الطريقة: related:ebay.com: وسيظهر كل شيء متشابه أو له صلة به.

- بحث محدد

إذا رغبت في إيجاد ما تبحثين عنه على موقع محدد بذاته، فلدى جوجل القوة التي ستساعدك على ذلك، وكل ما عليك فعله كتابة كلمة  site ثم علامة تنصيص: ثم الموقع الذي تحتاجين إليه، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحثين عن موقع مثل handbag افعلي الآتي:  " site:handbag.com" وبعدها ستحصل بسهولة على ما تبحث عنه.

   

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©