السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب متمسك ببناء جدار مع المكسيك

24 ابريل 2017 09:22
واشنطن-(أ ف ب)
واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضغوطه للحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، مع اقتراب المواجهة حول الانفاق في الكونغرس التي تهدد بوقف عمل الحكومة الأميركية في اليوم المئة لترامب في منصبه.
وكان تمويل الجدار من اهم وعود ترامب الانتخابية، ويبدو أن البيت البيض مصمم على الحصول على موافقة الكونغرس لدفع مبلغ أولي كجزء من مبلغ أكبر مقابل الاستمرار في تمويل الحكومة الأميركية.
وحاول ترامب تقديم اقتراحات حول القضية عبر موقع تويتر مع التأكيد على ان المكسيك هي من ستمول بناء الجدار «لكن في وقت لاحق حتى يتسنى لنا البدء بالعمل في وقت مبكر».
وكتب أيضاً «الديموقراطيون لا يريدون أن تذهب أموال من الموازنة الى الجدار على الحدود، بالرغم من انه سيوقف دخول المخدرات وأعضاء عصابة أم أس 13 السيئين».
وقال مسؤول الميزانية في البيت الأبيض ميك مولفاني إن الإدارة مستعدة لتقديم تنازلات للديموقراطيين بشأن إصلاح الرعاية الصحية من أجل الحصول على الأموال اللازمة لبناء الجدار.
ولكن في حال لم يتم الحصول على تمويل للجدار، فهل سيعترض الرئيس على فاتورة الإنفاق الأكبر حجماً، ما يمكن أن يهدد بإغلاق عمل الحكومة الأميركية السبت، اليوم الذي يصادف اليوم المئة لتوليه السلطة.
وفي كثير من الأحيان، خيم شبح اغلاق الحكومة على مفاوضات الميزانية الأميركية. وفي معظم الأحيان كان يتم تجنب ذلك، إلا أنه حدث عدة مرات وآخرها كان في 2013 عندما أغلقت الحكومة 16 يوماً وسط خلاف حول تمويل برنامج الرئيس السابق باراك اوباما للرعاية الصحية.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©