السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دول «التعاون» تستهدف أسواق الصين والهند لتعزيز النمو السياحي

دول «التعاون» تستهدف أسواق الصين والهند لتعزيز النمو السياحي
24 ابريل 2017 21:48
دبي (الاتحاد) تهدف الوجهات السياحية الرئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز جهودها الرامية إلى استقطاب السياح من الهند والصين مع مواصلة الأوضاع الاقتصادية العالمية المتقلبة في التأثير على حركة السياحة الإقليمية والأوروبية، وفق النتائج التي كشفت عنها «كولييزر انتوناشيونال» أمس خلال جلسة بعنوان «تعزيز مفهوم تجارب السفر المميزة: أسواق الصين والهند الضخمة للسياحة الخارجية» ضمن فعاليات سوق السفر العربي (الملتقى 2017) المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي. ويخرج من الصين 122 مليون سائح بالمتوسط سنوياً ومن الهند 22 مليون سائح، وتعتبر أسواق رئيسية للمنطقة بالفعل، وقد أنفق هؤلاء 252 مليار دولار و15.4 مليار دولار سنوياً على التوالي في العام 2015. ويبلغ معدل نمو الحركة السياحية الخارجية في الصين حالياً 6.7% سنوياً بينما تتمتع الهند بمعدل نمو سنوي يبلغ 7% في المتوسط. وقالت ديبرا دوغا المدير التنفيذي لفندقي ديوكس لندن وديوكس دبي: «تضم دول مجلس التعاون الخليجي العديد من المعالم السياحية الشهيرة عالمياً، وتواصل استقطاب السياح من كل أنحاء العالم نتيجة ذلك. ومع مواصلة تأثر الأسواق في أوروبا ودول مجلس التعاون بضغوط انخفاض أسعار النفط وتراجع قيمة العملات فمن المهم أن تواصل الهيئات السياحية وقطاعات الفنادق والسياحة استكشاف الأسواق الجديدة». وتضم الصين 1.4 مليون فرد من الأشخاص ذوي الثروات العالية و146 مليون فرد من الطبقة العاملة يمثلون 19% من السكان العاملين و90 مليون عامل في القطاعات الخدمية وهو ما يمثل بالإجمال نحو 29% من السكان وهم الأكثر احتمالاً للسفر. أما الهند فهي موطن لحوالي 433,000 فرد من الأشخاص ذوي الثروات العالية مع 59 مليونا يعتبرون من العاملين الإداريين المتعلمين في الطبقة الوسطى و97 مليونا من العاملين في القطاعات الخدمية. قال فيليبو سونا مدير أبحاث الفنادق في الشرق الأوسط في «كولييرز انترناشيونال»: «يسهم نمو الطبقة الوسطى وتوفر بطاقات الطيران الرخيصة في إعادة تشكيل خيارات السفر للخارج في هذين البلدين حيث يوجد 146 مليون شخص من حاملي جوازات السفر».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©