الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توزيع 15 ألف نسخة من «زادنا» في أبوظبي

توزيع 15 ألف نسخة من «زادنا» في أبوظبي
9 مارس 2012
أبوظبي (الاتحاد) - وزع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، قرابة 15 ألف هدية في مدينة أبوظبي، تضم كل منها قرصاً مدمجاً يحتوي على 12 حلقة من مسلسل «زادنا» التعليمي الكرتوني باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، وذلك ضمن الزيارات المدرسية والفعاليات المجتمعية التي نظمها الجهاز منذ إطلاق حملة زادنا للسلامة الغذائية الموجهة للأطفال. وانتقلت شخصيات مسلسل زادنا الكرتونية بفعالياتها إلى مدينة العين، وستستكمل فعالياتها خلال الأسابيع المقبلة في المنطقة الغربية، لتغطي معظم مناطق إمارة أبوظبي، حيث تقام منصة خاصة لحملة زادنا في الجيمي مول بمدينة العين اليوم الجمعة، إضافة إلى زيارات ستقوم بها شخصيات المسلسل لعدد من المدارس في المدينة، كما ستقام منصة في السيتي مول في المنطقة الغربية خلال يومي 16 و17 من الشهر الجاري، وستشهد مدارس المنطقة زيارات عدة من قبل شخصيات المسلسل التي باتت مقربة جداً من الأطفال. وشهدت فعاليات حملة زادنا، التي أطلقها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً، إقبالاً كبيراً، وقد توافد الأطفال وأولياء الأمور إلى المنصة التي أقامها الجهاز في المارينا مول في أبوظبي، حيث التقى الأطفال هناك بشخصيات مسلسل زادنا الكرتوني واستمعوا منهم إلى الكثير من النصائح المتعلقة بالأغذية وكيفية التعامل معها، إضافة إلى حصولهم على هدايا مميزة تتضمن قرصاً مدمجاً يحتوي على حلقات من مسلسل زادنا ستمكنهم من مشاهدته خلال أوقات فراغهم في البيت. كما لاقت زيارات المدارس التي قامت بها شخصيات مسلسل زادنا ترحيباً من قبل الطلبة، وقد خلقت زياراتهم جواً مرحاً داخل المدارس وتم خلالها تزويدهم بنصائح غذائية مهمة تجنبهم مضار التعامل الخاطئ مع الأغذية وتمكنهم من اختيار الأغذية الأفضل والتي تعزز من صحتهم. وأشاد العاملون في تلك المدارس بهذه المبادرة التي أطلقها الجهاز، وأكدوا أنها من الحملات التوعوية المميزة، وركزوا على اختيار شخصيات كرتونية وإنتاج مسلسل للأطفال ينقل لهم معلومات غذائية مهمة جداً مما له أثر كبير في ترسيخ تلك المعلومات عند الطلبة، وتطبيقهم لها بشكل عملي، إضافة لفرصة نقل تلك المعلومات لأولياء أمورهم وأقرانهم الآخرين. وأكد معظم العاملين في المدارس من معلمين ومعلمات ضرورة العمل على الإكثار من مثل هذه الحملات التي تستهدف الأطفال، واتباع السبل الترفيهية لإيصال المعلومة التوعوية من خلالها، حيث إن تلك الطرق أثبتت نجاحها في إيصال المعلومة بشكل كبير. من جانبه، أكد محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أن ما حققته الحملة إلى الآن مبشر بالخير، وأن الإقبال الذي شهدته المنصات الموجودة في مراكز التسوق، والترحيب الذي استقبلت به شخصيات زادنا في المدارس، يؤكدان أن الجهاز يسير في الطريق الصحيح الذي خطه للوصول إلى مرحلة ترسيخ مبدأ السلامة الغذائية عند مختلف فئات المجتمع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©