الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» توفر لعملائها خدمة الاستعلام عن بطاقاتهم عبر موقعها الإلكتروني قريباً

«الهوية» توفر لعملائها خدمة الاستعلام عن بطاقاتهم عبر موقعها الإلكتروني قريباً
12 مارس 2011 23:08
طوّرت هيئة الإمارات للهوية خدمة تفاعلية جديدة عبر موقعها الإلكتروني، لا تزال قيد التجربة حالياً، تتيح لجمهورها في الفترة المقبلة إمكانية الاستعلام عن حالة معاملاتهم، ابتداءً من موعد أخذ البصمة إلى تاريخ الانتهاء من طباعه البطاقة وتسليمها لشركة التوصيل، بالإضافة إلى خدمة تعديل أو تغيير رقم الهاتف المتحرك للعميل، توخّياً للدقة وحرصاً على سهولة التواصل مع العميل خاصة عند توصيل البطاقة، إلى جانب توفير خدمة تعديل أو تغيير صندوق بريد العميل، بهدف تسهيل وتسريع عمليّة توصيل بطاقة الهويّة له. يأتي ذلك في وقت كثّفت فيه الهيئة عملية إرسال الرسائل النصية القصيرة التي تفيد بانتهائها من طباعة بطاقة الهوية الخاصة بكل عميل بادر بالتسجيل في بطاقة الهوية والسجل السكاني خلال الفترة السابقة ولم تصله بطاقته. وكانت الهيئة بدأت قبل نحو 20 يوماً بتفعيل حزمة جديدة من نظام الرسائل النصية الموجهة إلى جمهورها من المتعاملين والمراجعين، في إطار حرصها على توفير الخدمات النوعية لهم وتسهيل عملية تسجيل السكان في بطاقة الهوية والسجل السكاني وحصولهم على بطاقات الهوية الخاصة بهم. وتحتوي الرسائل النصية التي يتم إرسالها باللغتين العربية أو الإنجليزية لأصحاب البطاقات المتأخرة، على معلومات تساعد العميل على متابعه عملية تسلم بطاقته من شركة التوصيل بسهولة، كأحد الحلول التي وفرتها الهيئة لمواجهة تحدي عملية التأخير الحاصل في إيصال بطاقات الهوية إلى أصحابها في أسرع وقت ممكن. وتتضمن الرسالة اسم العميل ورقم بطاقة الهوية واسم شركة التوصيل التي ستتولى توصيل أو تسليم بطاقة الهوية للعميل إلى جانب رقم الشحنة، وتوضيح بأن شركة التوصيل ستتصل لإعلام العميل بمكان وتاريخ تسلم الشحنة، مع رسالة شكر للتسجيل في نظام السجل السكاني. وجددت الهيئة حرصها على وضع حلول جذرية ونهائية للتعامل مع بطاقات الهوية “العالقة” من خلال جملة من الإجراءات والخطوات التي اتخذتها مؤخراً، في ظل المتغيّرات الجديدة التي طرأت على عملية توصيل البطاقات خلال الربع الأخير من العام الماضي، نظراً لارتفاع معدل الطاقة الإنتاجية لعدد البطاقات المطبوعة، والتي وصلت إلى نحو 12 ألف بطاقة يوميّاً، مقارنة مع الطاقة الإنتاجيّة السابقة التي لم تكن تتجاوز 6 آلاف بطاقة في اليوم الواحد. وباشرت الهوية قبل نحو أسبوعين بتوزيع نحو 112 ألف بطاقة “متأخرة”، بعد تعاقدها مع شركة “آرامكس” إلى جانب خدمة “إمبوست” التي تقدمها مؤسسة بريد الإمارات للخدمات البريدية التجارية حالياً، وذلك ضمن جدول زمني محدد وآلية واضحة سيتم من خلالها الانتهاء من تسليم جميع البطاقات “المتأخرة” في غضون الأسابيع القليلة المقبلة. كما اتفقت الهيئة مع مؤسسة بريد الإمارات “إمبوست” على توزيع بطاقات الهوية “العالقة” أو المتأخرة من خلال مراكزها المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة، حيث ستقوم الهيئة بإرسال رسائل نصية إلى أصحاب البطاقات المتأخرة للتوجه لتسلمها. وكان مواطنون ومقيمون اشتكوا من تأخر تسلمهم بطاقات الهوية الخاصة بهم أو بأفراد عائلاتهم لعدة شهور، وصل بعضها لأكثر من 5 أشهر، فيما أكدت الهيئة أنها تعمل على إعداد خطة متكاملة لضمان عدم تأخر إصدار بطاقات الهوية خلال المرحلة المقبلة، وتسليمها لأصحابها في غضون 10 أيام كحد أقصى.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©