الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكويت: نعول كثيرا على الدور العربي في حل الأزمة اليمنية

10 مارس 2015 16:37

 قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي نعول كثيرا على دعم وزراء الخارجية العرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد اجتماع للفصائل اليمنية في الرياض برعاية خليجية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الشيخ صباح الخالد في ختام أعمال المجلس الوزاري للجامعة العربية الليلة الماضية في القاهرة..تشديده على ضرورة أن تستكمل المجموعة العربية دورها في عودة الأمور السياسية في اليمن إلى ماكانت عليه وإيجاد حل سياسي للأزمة.

وكان الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور قد بعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية يناشد فيها دول مجلس التعاون عقد اجتماع للفصائل اليمنية في الرياض من أجل التوصل لحل للأزمة في اليمن برعاية خليجية والتي لقيت استجابة خليجية.

وحول اجتماع المجلس الوزاري أكد أهمية القرارات التي خرجت بها الدورة الـ143 للمجلس الوزاري للجامعة العربية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وأوضح أن الاجتماع بحث الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا والعراق وسبل مكافحة الإرهاب بجانب إعداد جدول أعمال القمة العربية المقبلة المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأضاف أن دولة الكويت ستسلم رئاسة القمة الحالية لمصر لتتولى زمامها خلال المرحلة المقبلة فيما تقدم في قمة شرم الشيخ تقريرا تستعرض فيه ما قامت به خلال رئاستها للجامعة العربية على مستوى القمة وما قامت به من زيارات على رأس وفود وزارية عربية إلى كل من مقديشيو وبغداد وبيروت.

وأشار إلى التحركات التي قامت بها الكويت في إطار اللجنة الوزارية العربية لحشد الرأي العام والمجتمع الدولي لانهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين في برنامج زمني محدد، مؤكدا أهمية كل هذه القضايا والتي سيتم استكمال بحثها خلال قمة شرم الشيخ.

وقال الشيخ صباح الخالد إن المجلس الوزاري العربي قدم الشكر لدولة الكويت لاستضافتها مؤتمر المانحين الثالث المقرر عقده في 31  مارس الحالي وحرصها على تخفيف معاناة الشعب السوري في الداخل والخارج.

وأضاف أن وزراء الخارجية العرب أشادوا بجهود المغرب والجزائر من خلال استضافة الفصائل الليبية ودعم الحوار الوطني الليبي، فيما بحث المجلس تطوير العمل في الجامعة وتعديل الميثاق ومجلس الأمن والسلم العربي.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©