الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجموعة «إنتركونتيننتال» تضيف 1100 غرفة فندقية إلى أبوظبي

مجموعة «إنتركونتيننتال» تضيف 1100 غرفة فندقية إلى أبوظبي
25 يوليو 2009 22:12
تضيف مجموعة «الإنتركونتيننتال» الفندقية نحو 1100 غرفة فندقية إلى أبوظبي، 800 منها سيتم إنجازها العام الحالي، تماشيا مع النمو الذي يشهده القطاع الفندقي في أبوظبي سواء من حيث عدد المشاريع الفندقية أو معدلات الإشغال، بحسب سايمون وليام ستامبر المدير العام الإقليمي لفنادق الإنتركونتيننتال في أبوظبي والعين. وقال ستامبر في حوار مع «الاتحاد» إن مجموعة الإنتركونتيننتال الفندقية تقوم بإنشاء فندقين جديدين في جزيرة ياس ليتم إنجازهما قبل بدء سباق «الفورمولا وان» الذي ينطلق نوفمبر المقبل في جزيرة ياس. وأكد أن القطاع الفندقي في أبوظبي يشهد نموا مستمرا من حيث الأداء الفندقي، والمتمثل بنسب الإشغال والخدمات أو من حيث نمو عدد الفنادق نتيجة لكثرة المشاريع الفندقية التي ستحتضنها أبوظبي. وأضاف ستامبر أن مشروع فنادق كراون بلازا وستابريدج سويتس في جزيرة ياس ومشروع فندق انتركونتننتال في شاطئ الراحة مملوكين لشركة الدار، ومشروع فندق «الهوليداي ان» مملوك لمجموعة القدرة العقارية. وقال إن فندق «الهوليدي إن» التابع للمجموعة في أبوظبي إضافة إلى فندق الإنتركونتيننتال الذي ينجز على شاطئ الراحة يضيفان 1100 غرفة فندقية. وأوضح «سيتم إنجاز فندق الهوليدي إن في شارع المطار في بداية شهر أكتوبر من العام الحالي، متوقعا أن ينجز فندق الإنتركونتيننتال في شاطئ الراحة خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة. وقال إن وجود الكثير من المشاريع الفندقية القائمة في أبوظبي يوجد المنافسة التي تعد «صحية» بين الفنادق بحيث إنها تشجع على الإبداع والتطور في الخدمات المقدمة للزبائن. وتوقعت هيئة أبوظبي للسياحة أن يبلغ عدد الغرف الفندقية في أبوظبي أكثر من 25 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2012، حيث يبلغ عدد الغرف في الوقت الحالي نحو 13 ألف غرفة. وتسعى هيئة أبوظبي للسياحة خلال العام الحالي إلى تعزيز الأداء الذي تحقق العام الماضي، إذ استضافت فنادق الإمارة 1.5 مليون نزيل، وتتطلع الهيئة في العام المقبل إلى زيادة أعداد النزلاء بنسبة 10% على أن ترتفع هذه النسبة خلال عامي 2011 و2012 إلى 15% وصولا الى هدف زيادة أعداد ضيوف فنادق الإمارة إلى 2.3 مليون نزيل بحلول عام 2012. وأكد ستامبر أن الأداء الفندقي العام الحالي أفضل من العام الماضي، بحيث أشارت نتائج الربع الأول بالنسبة لنسب الإشغال إلى نمو مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. وفيما يتعلق بالموسم الصيفي الحالي، قال إن الأداء الفندقي أفضل من الصيف الماضي، مشيراً إلى أن العروض التي تم إطلاقها في الصيف والتي تستهدف بشكل أساسي العائلات وخصوصا تلك القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي خفضت أسعار الغرف بنسبة تصل إلى 50%. وقال إن الفندق يوفر رحلات بطلب من الزبائن إلى المواقع السياحية في أبوظبي، إضافة إلى توفير وسيلة نقل إلى «المارينا مول» لأغراض التسوق. وأكد أن جهود هيئة أبوظبي للسياحة الترويجية لأبوظبي كوجهة سياحية، إضافة إلى جهود شركة «الاتحاد للطيران» في استقطاب المزيد من السياح من خلال زيادة عدد رحلاتها ووجهاتها، أسهما بشكل أساسي في النمو السياحي الذي تشهده الإمارة. وفيما يتعلق بالتصنيف الفندقي الذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة، قال إن الفندق حافظ على تصنيف الخمس نجوم وتم تأكيده من قبل الهيئة. وتوقع ستامبر أن يشهد الموسم المقبل الذي يبدأ بعد شهر رمضان نشاطا كبيرا نتيجة لاحتضان أبوظبي عددا من الفعاليات المهمة على الصعيد العالمي مثل الفورمولا وان وحدث «الفيفا» الرياضي وعدد كبير من المعارض التي يستقطبها مركز أبوظبي للمعارض والمؤتمرات. ويستضيف مركز أبوظبي للمعارض أكثر من 75 فعالية العام الحالي، ليرتفع عدد زواره إلى 1.8 مليون شخص، بزيادة نسبتها 20% مقارنة بالعام الماضي، والذي استقبل المركز خلاله 1.5 مليون زائر، بحسب توقعات سابقة لـ «أدنيك». «إنتركونتيننتال» و«ناشيونال جيوجرافيك» يطلقان مبادرات عالمية دبي (الاتحاد) - وسعت مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال وجمعية ناشيونال جيوجرافيك نطاق شراكتهما لتشمل إطلاق مبادرات عالمية في مجال السياحة الجغرافية، والتي من شأنها تعزيز فهم المسؤولية البيئية والثقافية لدى موظفي إنتركونتيننتال ونزلائها في جميع أنحاء العالم. وقالت المجموعة في بيان صحفي أمس إن عام 2009 سيشهد مشاركة أكثر من 60 ألف موظف لدى إنتركونتيننتال حول العالم في ورش عمل حول الممارسة المسؤولة للأعمال بهدف تعزيز فهمهم لكيفية لعب دور شخصي في هذه المبادرات. واضاف البيان ان «إنتركونتيننتال» و«ناشيونال جيوجرافيك» سيعملان على إنشاء مجلس استشاري للممارسة المسؤولة للأعمال، وسيضم المجلس عدداً من مديري الفنادق وكبار المسؤولين التنفيذيين من الطرفين. وتعرّف «جمعية ناشيونال جيوجرافيك» مصطلح «السياحة الجغرافية» بأنه «السياحة التي تثري أو تصون الهوية الجغرافية لمكان ما – بيئته، ثقافته، جماله، تراثه، وسلامة مستوطنيه». وستعمل مبادرات «إنتركونتيننتال»، بدعم من «جمعية ناشيونال جيوجرافيك»، على حفز رغبة وشغف مديري الفنادق وأطقم عملهم، بالمساعدة في إثراء وصون الهوية الجغرافية للوجهات التي تتواجد فيها إنتركونتيننتال. وكبداية لهذه الشراكة، اعتمدت «إنتركونتيننتال» خمسة مبادئ من شأنها دعم جهود فنادقها على صعيد الاستدامة البيئية والثقافية، والمساعدة على صياغة مشاريع جديدة في هذا المجال. وتم استقاء المبادئ الخمسة من «مدونة ناشيونال جيوجرافيك لممارسات السياحة الجغرافية الجيدة»، بما يضمن بذل الجهود التي تركز على سلامة المكان، جاذبيته، مشاركة أبناء المجتمع، تبادل قصص النجاح، والحد من التأثيرات السلبية على بيئته وثقافته. وقالت فانيسا هيلي، نائب الرئيس للتسويق العالمي، فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال: «تلتزم إنتركونتيننتال، عبر كافة فنادقها حول العالم، بتعميق العلاقة التي تربط بين المسافرين والسمات الخاصة لكل وجهة سفر». واضافت «نؤمن دائماً بأنه من واجبنا ومسؤوليتنا أن نحترم الطبيعة والتراث والمجتمعات التي نعمل فيها، بما يتيح للأجيال المقبلة من المسافرين متعة تذوق الخصائص الفريدة لوجهات سفرهم». وتابعت «نأمل من خلال تعاوننا مع جمعية ناشيونال جيوجرافيك، في أن نثري تجارب موظفينا ونزلائنا من خلال مساعدتهم على لعب دور صغير في حماية وصون كل ما هو أصيل وخاص في الأماكن التي تتواجد فيها منشآتنا». من جانبه، قال جوناثان تورتيلوت، مدير مركز ناشيونال جيوجرافيك للوجهات المستدامة، «يكرّس المركز جهوده في سبيل حماية الأماكن المميزة في العالم من خلال الإدارة الواعية للأنشطة السياحية». واضاف» نعمل عن كثب مع العديد من المنظمات الحليفة لتطوير ونشر معلومات متخصصة لتوعية الشركات السياحية والمجتمعات المحلية والمسافرين حول كيفية حماية طابع وهوية هذه الأماكن الرائعة- ثقافتها ومواطنها الطبيعية وهندستها العمرانية، ومناظرها الطبيعية، وحتى مطبخها المحلي». وتابع «نتطلع قدماً إلى التعاون مع إنتركونتيننتال لإيجاد آليات عملية فاعلية لتحقيق هذه الأهداف محلياً وإقليمياً وعالمياً». وانطلقت شراكة إنتركونتيننتال مع جمعية ناشيونال جيوجرافيك في عام 2007 بتنظيم مسابقتين عالميتين ناجحتين للتصوير الفوتوغرافي، حيث دعي النزلاء والقرّاء خلالهما لالتقاط وتبادل أروع اللحظات التي شهدوها خلال أسفارهم. وفي عام 2008، تولت إنتركونتيننتال أيضاً رعاية «مهرجان كل الطرق السينمائي» الذي نظمته جمعية ناشيونال جيوجرافيك، وتخلله عروض رائعة لأفلام أبدعها عدد من المخرجين البارعين. وكانت «مجموعة فنادق إنتركونتيننتال» قد أطلقت أداة إلكترونية جديدة على شبكة الإنترنت بعنوان «المشاركة الخضراء»، التي تهدف إلى تعزيز قدرة المديرين العامين في الفنادق على إدارة استهلاك الطاقة بفعالية وكفاءة أكبر. وفي عام 2008، أطلقت المجموعة مشروع «الفندق المبتكر»، الذي يمثل نموذجاً عما يمكن أن تكون عليه الفنادق التي تطبق التقنيات الخضراء المتطورة في المستقبل.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©