الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عاصمة «الجيوجيستو»

28 ابريل 2010 23:47
خطت رياضة الجيوجيستو في الإمارات خطوات كبيرة باتجاه التميز خلال سنوات قليلة، وتحولت إلى منجم ذهب يقدم أبطالا عالميين يحصدون الميداليات، حيث تفوقت على العديد من الرياضات الأخرى التي لها جذور ممتدة منذ عقود، بل أصبحت رغم حداثتها من الألعاب التي يعول عليها كثيراً في وضع اسم الدولة على خارطة الإنجازات العالمية.
هذه النقلة النوعية في رياضة حديثة ما كان لها أن تحدث لولا الدعم الكبير والاهتمام والرعاية التي تحظى بها من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، وجهود اتحاد المصارعة والجودو والجيوجيستو برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي.
وتمثل هذا الدعم في فتح آفاق جديدة للعبة الجيوجيستو وتوسيع قاعدتها من خلال شراكة مجلس أبوظبي للتعليم واتحاد اللعبة والمناطق التعليمية وفق خطة خمسية لنشرها في الدولة بإدخالها المدارس وتوفير عدد كبير من المدربين والمدربات لتعليم الطلاب والطالبات في مدارس أبوظبي قواعد وأسس اللعبة، وهذا يعد استثماراً لهذه المواهب الناشئة التي تمثل روافد تغذي المنتخبات الوطنية بما يضمن الاستمرار في تقديم الأبطال خلال السنوات المقبلة يواصلون حمل الراية من النجوم الحاليين الذين وضعوا أقدامهم على منصات التتويج وكتبوا أسماءهم بأحرف من نور في سجلات كل البطولات التي شاركوا فيها، خاصة بطولة كأس العالم التي حصدوا فيها ميداليات وفيرة.
نجاح الجيوجيستو كان نتاج استراتيجية متكاملة، حيث لم تقتصر على تقديم الأبطال وحصد الميداليات فقط، بل امتد لنجاحات تنظيمية بشهادة المشاركين، حيث قدمت أبوظبي أبهى صورة تنظيمية باستضافتها لكأس العالم مرتين متتاليتين ولعدد من البطولات الدولية، الأمر الذي وضعها تحت بؤرة الأضواء الإعلامية العالمي حتي أصبحت أبوظبي عاصمة اللعبة في العالم.
كلمات:
الجيوجيستو ولدت في اليابان وتطورت في البرازيل وتزدهر الآن في أبوظبي التي التقطت قفاز التحدي مع هذه اللعبة وظلت تقدم الأبطال المميزين.
الدراسة التي يقوم بتجهيزها اتحاد المصارعة والجودو والجيوجيستو لضم لعبة الكيك بوكسينج فكرة صائبة تصب باتجاه مصلحة الألعاب الفردية والقتالية على وجه الخصوص وتؤكد نجاح الاستراتيجية التي ينتهجها اتحاد اللعبة.
أبطالنا فيصل الكتبي ويحيى منصور ومحمد القبيسي وطارق الكتبي نجوم من ذهب تفوقوا خلال بطولة العالم على نجوم روسيا واليابان وأميركا والبرازيل.
نجاح الجيوجيستو تأكيد على أن الألعاب الفردية مازالت وستظل منجم الأبطال الذي لاينضب وأن الاهتمام بها يأتي أُكله ولو بعد حين.

| nasrmanzo l@admedia.ae
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©