الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإنماء التجاري والسياحي تنظم ورشة عمل للدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة

الإنماء التجاري والسياحي تنظم ورشة عمل للدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة
5 يونيو 2008 00:14
نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة أمس الأول ورشة عمل لممثلي كافة الهيئات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، بهدف التعريف بعناصر ومكونات الهوية الجيدة لإمارة الشارقة وسبل التعاون المشترك بين الهيئة ومختلف الدوائر والهيئات الحكومية بالشارقة لتطبيق مضمون هذه الهوية بهدف الترويج لإمارة الشارقة بمختلف قطاعاتها الاقتصادية، وذلك تنفيذاً لتوصيات المجلس التنفيذي بالإمارة في هذا الشأن· وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس إن الورشة التي حضرها عدد كبير من ممثلي القطاع الحكومي في الإمارة، تناولت شرحا مفصلا لعناصر الهوية الترويجية الجديدة لإمارة الشارقة والتي جاءت بمبادرة من هيئة الإنماء التجاري والسياحي التي تعمل ضمن استراتيجية قائمة بالتركيز على عوامل تميز الشارقة كوجهة سياحية إضافة للتفرد الذي تمتاز به عن سواها وذلك لتعزيز مكانة الشارقة سياحياً، حيث عملت الهيئة بالتعاون مع شركة لاندور أسوشيتس العالمية في بناء وتطوير العلامات التجارية والهويات الترويجية في المنطقة والعالم على بناء هوية إمارة الشارقة التي جاءت متميزة بكافة مكوناتها ومختلف عناصرها وكيفية تطبيق أسس وقواعد هذه الهوية من قبل الدوائر والهيئات في الإمارة· وتهدف هذه الورشة بشكل أساسي إلى توحيد الهوية الترويجية لإمارة الشارقة من قبل جميع المعنيين بهذا الشأن من القطاعين الحكومي والخاص، مع احتفاظ الدوائر والهيئات والمؤسسات بهويتها الخاصة والالتزام في الوقت ذاته بمبادئ الهوية الجديدة للإمارة وتبنيها والتحرك في نطاقها، وبلورة فهم مشترك من خلال الالتزام بمنظومة القيم والمبادئ والأسس التي ترتكز عليها· وفي كلمة له خلال ورشة العمل أكد ياسر محمد زمزم مدير إدارة القطاع السياحي والفعاليات بهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة على أن الهيئة تسعى من خلال الهوية الجديدة إلى رسم ملامح المرحلة المقبلة والسياسات الترويجية للإمارة، ولا شك في أن إطلاق هذه الهوية التي تعتمد منهجاً مدروساً ولا تكتفي بإطلاق شعار جديد هو تحد ليس بالسهل ننظر من خلاله إلى فضاء لا حدود له ونطاق واسع من القطاعات التي يمكن توظيفها في تسويق الإمارة سياحياً وتجارياً، وذلك لرفع معدل التدفق السياحي والاستثماري إلى الشارقة، وتطوير مختلف قطاعات التنمية في الإمارة· وأضاف قائلاً:'' ولأننا في الهيئة لا نروج عن أنفسنا بل أخذنا على عاتقنا دوماً شرف الترويج لإمارة الشارقة بمختلف مقوماتها السياحية والتجارية والثقافية وغيرها، فإننا نعي جيداً أهمية توظيف الهوية الجديدة في تسويق الإمارة وتطوير مختلف قطاعات التنمية فيها بحيث لا يقتصر الأمر على هوية سياحية فقط أو مجرد شعار مرتبط بهيئة حكومية، ومن هذا المنطلق جاءت توصيات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بترجمة هذه الهوية إلى استراتيجيات وبرامج عمل تنفيذية حكومية مشتركة تشمل مختلف الدوائر والهيئات الحكومية بالشارقة، وذلك عبر الالتزام بمبادئ الهوية الجديدة وتبنيها والتحرك في نطاقها، وبلورة فهم مشترك وبناء تجربة متناغمة تحول الجميع في الإمارة إلى سفراء معبرين عن هويتها، وحاملين لرسالتها، ليس من خلال الأدوات المرئية المعبرة عنها فقط، بل أيضاً من خلال الالتزام بمنظومة القيم والمبادئ والأسس التي ترتكز عليها مع احتفاظ كل دائرة أو هيئة بهويتها الخاصة·
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©