• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«آي باد» متوسط الأداء.. مرونة أكبر وإمكانيات أكثر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2018

يحيى أبو سالم (دبي)

خلال العام الماضي، كشفت شركة آبل عن الجيل الثاني من «آي باد برو»، والذي يعتبر من أقوى الكمبيوترات اللوحية في تاريخ الشركة، حيث جاء بمواصفات وإمكانيات وميزات جعلته الأقوى على الإطلاق وبدون منافس، وهو ما يفسر ثمنه المرتفع.

وكشفت الشركة الأميركية عن نسخة متوسطة الأداء من كمبيوترها اللوحي «آي باد»، تأتي بالعديد من المزيات والمواصفات وتدعم قلم الشركة الذكي، بالإضافة إلى أن الجهاز يدعم تطبيقات الواقع المعزز وتأتي بسعر مناسب ومنافس في نفس الوقت.

متوسط الأداء

تهدف شركة آبل من كمبيوترها اللوحي الجديد، الوصول إلى شريحة المستخدمين الذين يرغبون بالحصول على كمبيوتر لوحي، ذي ميزات وإمكانيات متعددة، وبسعر منافس. حيث جاء آي باد الجديد بمقاس 9.7 إنش، كما أنه متوافق بشكل كامل مع قلم الشركة الذكي، مما سيسمح للمستخدمين الانطلاق في عالم الإبداع والإنتاجية، حيث يمكنهم التعبير عن أفكارهم من خلال الرسم، أو تدوين الملاحظات بخط اليد، أو إضافة تعليقات على لقطات الشاشة. ويتميز الكمبيوتر اللوحي الجديد الجديد بمرونة كبيرة وإمكانيات أكثر من أي وقت سابق، كما يتميز بشاشة Retina وشريحة A10 Fusion، ومستشعرات متطورة تساعد على خوض تجربة واقع معزز غير مسبوقة، علاوة على مستوى غير معهود من سهولة الحمل والاستخدام، وبطاريته التي تدوم طوال اليوم، وذلك حسب طريقة الاستخدام.توفر شاشة الجهاز الجديد أدق التفاصيل مع الاستمتاع بصورة رائعة وألوان مشرقة، إضافة إلى ما تتميز به الشاشة من مستشعر لمس عالي الوضوح مما يسهل تجاوب القلم الذكي مع حركة المستخدم على الشاشة، وهو ما سيقدم تجربة رسم طبيعية في غاية السلاسة، حيث تقيس المستشعرات المتطورة الضغط والإمالة لتقدم دقة ممتازة وتفاعلاً سريعاً سواءً أكان النشاط الذي يؤديه المستخدم كتابة ملاحظات أم إضافة رسومات في تطبيقات مثل Notability وPages وNumbers وKeynote وMicrosoft Office. كما أن تكنولوجيا تجاهل راحة اليد في آي باد تتيح للمستخدمين الارتكاز بأيديهم على الشاشة أثناء استخدام القلم.

ميزات ومواصفات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا