الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

300 ألف مستخدم لـ «درب» بأبوظبي

300 ألف مستخدم لـ «درب» بأبوظبي
2 ابريل 2018 22:57
ناصر الجابري (أبوظبي) أكد المهندس صلاح محمد المرزوقي مدير إدارة أنظمة النقل الذكية بدائرة النقل في أبوظبي، أن عدد التحميلات الإجمالي لتطبيق «درب» الإلكتروني وصل مؤخرا إلى ما يزيد على 300 ألف تحميل، موضحا أن الأرقام المسجلة تؤكد نجاح التطبيق في الوصول إلى شرائح مختلفة من المستخدمين، وثقتهم في خدماته المتعددة، وذلك انعكاسا لرؤية الدائرة، وخططها الداعمة للتوجه الذكي لمختلف الخدمات. وقال المرزوقي: أطلقنا تطبيق درب في عام 2014، وخلال 4 أعوام، قمنا بتحديث التطبيق، وتدعيمه بخدمات إضافية، ويتضمن خرائط أساسية تفاعلية توفر لمستخدميه كافة المعلومات، والإرشادات المتعلقة بخطوط النقل العام في إمارة أبوظبي بما فيها مواقف الحافلات العامة، ومحطاتها، ومواعيد رحلاتها، وذلك ضمن أداء سريع، وبتصميم مريح وسهل الاستخدام. وأضاف: يقدم التطبيق عدة مزايا تتعلق بمعرفة خدمات المواقف العامة، والمطارات، ومنها الاطلاع على مواقع صالات المطار، ومواعيد الرحلات، ومواقع المواقف العامة مع خاصية الدفع الفوري لرسوم المواقف، كما يوفر التطبيق خدمات نوعية من أبرزها خدمة حجز سيارة الأجرة، وخاصية تحديد مكان انطلاق سيارة الأجرة، ووجهتها من الهاتف الذكي مباشرة. ولفت المرزوقي إلى توفر خدمة مخطط الرحلات التي تتيح للمستخدم تخطيط رحلته بشكل كامل من خلال الوصول لجميع خيارات التنقل الموجودة مثل الحافلات، ومركبات الأجرة مع احتساب التكلفة، والزمن المطلوب للتنقل آنيا لتمكين المستخدم من معرفة جميع وسائط النقل التي سيستعملها في أثناء رحلته، إضافة إلى عدد الدراجات الهوائية المتوفرة للتنقل. وتابع: يقوم مخطط الرحلات بعرض تنبيهات حالة شبكة النقل، والمرور، والأحداث للمستخدم لتسهيل عملية اختيار أفضل وسيلة، وأفضل طريق للتنقل للمستخدم، وتوفير بيانات عن السعرات الحرارية المستهلكة خلال الرحلة إذا تخللها استخدام الدرجات الهوائية، أو المشي، وكذلك توفير نسبة الانبعاثات الصادرة من المركبات المستخدمة في الرحلة، سواء كانت حافلة نقل عام أو مركبة خاصة، أو مركبة أجرة. وأشار مدير إدارة أنظمة النقل الذكية بدائرة النقل إلى أن التطبيق يعد مكونا أساسيا من مكونات البنية التقنية الذكية لشبكة النقل والمرور في إمارة أبوظبي، ويمكّن مستخدمي الطرق من الوصول إلى الوجهة المستهدفة بكل سهولة، ويسر. من جانبها أكدت دائرة النقل أنها تعمل حاليا على تطوير خدمات ذكية جديدة تدعم بها التطبيق كإضافة رصيد لبطاقة الحافلات عبر بطاقات الائتمان، وتطوير خدمة مشاركة السيارات، وإطلاقها من التطبيق الذكي، وخدمة مواقف أصحاب الهمم، وتحسين تصميم واجهة التطبيق لتوفير تجربة فريدة للمستخدم للوصول بسهولة لخدمات النقل في التطبيق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©