الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لجنة خاصة لطالبة تعاني التأخر الدراسي في عجمان

20 مارس 2014 00:33
آمنة النعيمي (عجمان) - تم تخصيص لجنة خاصة لطالبة تعاني التأخر الدراسي في إحدى لجان عجمان، ضمن الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم لهؤلاء الطلبة، حيث تحرص الوزارة على توجيه عناية خاصة لهم، مراعاة لظروفهم من ناحية زمن الامتحان، وقراءة الأسئلة، وتوضيحها لهم من قبل معلمة المادة. وقالت فاطمة عبيد مديرة مدرسة النعيمية، إن امتحان التربية الإسلامية مر بسلام، ولم تصدر أي شكوى من الطالبات اللاتي أدين الامتحان بأريحية ومن دون أي تذمر، حيث كان الامتحان واضحاً ومباشراً، وفي مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أن المدرسة تضم 3 لجان لطالبات الصف الثاني عشر، واحدة للأدبي، وأخرى للعلمي، بالإضافة إلى لجنة خاصة لطالبة تعاني التأخر الدارسي. وأجمع عدد كبير من طلبة الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي في لجان عجمان، على أن امتحان التربية الإسلامية جاء في مستوى الطالب المتوسط، كان شاملاً ومباشراً، وتضمن قياس المهارات في خمس ورقات، تنوعت أسئلته بين المقالي والاختياري. وقالت إيمان نوح، مسؤولة لجان الثانوية بمدرسة مزيرع: إن امتحان التربية الإسلامية كان في مجملة جيداً، حيث لم تصدر شكوى من لجان العلمي والأدبي، مشيرة إلى أن الامتحان جاء واضحاً ومباشراً، وفي متناول الجميع، مراعياً الفروق الفردية، ولم يشبه أي غموض عدا في سؤال واحد، حيث تضمنت أحد خياراته مفردة لم يتضمنها مقرر الامتحان، وهي «القلقلة الصغرى»، أما بالنسبة لبقية الأسئلة فكانت سهلة. وأشارت إلى أن الأسئلة قريبة للنماذج التي طرحتها وزارة التربية على موقعها، مشيرة إلى أن الطلاب متفاعلون مع موقع الوزارة في إبداء شكاواهم واقتراحاتهم التي تؤخذ بعين الاعتبار، مستشهدة بتمديد وقت الامتحانات التي جاءت تجاوباً من الوزارة مع رغبة الطلاب. وبدورها، أكدت أمينة خميس مديرة مدرسة عجمان للتعليم الثانوي، أن الطالبات أجمعن على سلاسة الامتحان وسهولته، حيث خلت أسئلته من التعقيد والمواربة، وكانت الأسئلة واضحة ومباشرة، كما أن الورقة خلت من الأخطاء المطبعية، وأوضحت أن المدرسة تضم لجنتين للعلمي، و6 لجان للأدبي، عدا لجان طلاب مدرسة نور الإيمان الخاصة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©