الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

معيار الحضور الجماهيري في تقييم الدوريات المحترفة على طاولة النقاش الآسيوية اليوم

معيار الحضور الجماهيري في تقييم الدوريات المحترفة على طاولة النقاش الآسيوية اليوم
11 مارس 2013 22:55
معتز الشامي (دبي) - تناقش لجنة الروابط المحترفة في اجتماعها اليوم بالاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور مطلباً تقدمت به لجنة دوري المحترفين الإماراتية بالتنسيق مع الروابط المحترفة في كل من السعودية وقطر، يتعلق بضرورة إعادة النظر في معيار الحضور الجماهيري والعمل على الغائه أو تقليص متوسط الحضور إلى 2000 مشجع للمباراة بدلاً من 5 ألاف مشجع كما هو حالياً، وتدرس لجنة التقييم والروابط المحترفة العديد من المقترحات التي تصب في صالح إعادة توزيع الـ 1000 نقطة من نقاط تقييم الدوريات المحترفة، بناء على التعديلات الأخيرة بعد دخول معيار تراخيص الأندية كشرط أساسي للمشاركة في دوري أبطال أسيا وفي الدوري المحلي المحترف على وجه التحديد. ووافقت لجنة الأندية المحترفة على عضوية عبد الله ناصر الجنيبي رئيس شركة الكرة بنادي الوحدة، وعضو المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين، في لجنة الأندية الآسيوية المحترفة، فضلاً عن الموافقة على عضوية محمد ثاني الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين في لجنة الروابط الأسيوية المحترفة. وكانت اللجنة المشتركة المؤقتة لاحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي قد أصدرت مجموعة من القرارات الخاصة بالفترة التي تمتد ثلاث سنوات اعتباراً من عام 2014، حتى عام 2017، خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأول. وقررت اللجنة المشتركة عدم منح مقعد تلقائي للفريق حامل لقب دوري أبطال آسيا، كما صادقت على إبقاء نظام مباريات الذهاب والإياب في دور الـ 16 لدوري الأبطال خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما قررت أيضاً تقديم اقتراح بإقامة المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا من جولة واحدة في السنوات من عام 2014 ولغاية 2016. وقررت اللجنة كذلك إبقاء نظام إصدار التذاكر في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث يحصل الفريق المضيف على 70% من دخل التذاكر، في حين تذهب نسبة 20% للفريق الضيف، وتذهب نسبة 10% المتبقية إلى برنامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وصادقت اللجنة على توحيد نظام الترخيص الخاص بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، واعتمدت نظام إعادة توزيع النقاط الخاص بمعايير المشاركة في دوري أبطال آسيا في الفترة من 2014 إلى 2016، وتباحث أعضاء اللجنة في نظام احتساب النقاط للمعايير الفنية الخاص بكأس الاتحاد الآسيوي. كما عقد لجنة برنامج المساعدات المالية اجتماعاً حيث راجعت التطور في تقديم المساعدات للاتحادات المستفيدة وصادقت على تعديل التعليمات الخاصة بهذا الأمر، فيما عقدت لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي برئاسة الدكتور حافظ المدلج اجتماعاً، وذلك لبحث إستراتيجية التسويق عام 2013، حيث أبدى مسؤولو اللجنة ارتياحهم من وصول معدلات المشاهدة التلفزيونية لدوري أبطال آسيا العام الماضي إلي 263 مليون مشاهد بزيادة 53% عن البطولة الماضية. وسلط المدلج الضوء على ارتفاع قيمة العلامة التجارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال: قيمة العلامة التجارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وبطولاتنا اكتسبت شعبية كبيرة في كافة أرجاء القارة وحول العالم. وتابع: نجحنا في الحصول على المزيد من الشركات الراعية والشركاء التجاريين بسبب ارتفاع قيمة بطولاتنا، وأنا أريد أن أشكر جميع أعضاء اللجنة على المساهمات التي قدموها. وتهدف إستراتيجية التسويق إلى إعادة تقييم قيمة العلامة التجارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل وضع هذه العلامة التجارية في الواجهة كعلامة رائدة وتمكين مقدرات الاتحاد من السطوع أكثر على المستوى العالمي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©