الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مكاتب سياحة تنظم معارض لاستقطاب موظفي الشركات وزوار «المولات»

مكاتب سياحة تنظم معارض لاستقطاب موظفي الشركات وزوار «المولات»
30 ابريل 2010 20:48
كثفت مكاتب سفر وسياحة وشركات طيران من عروضها الترويجية مع قرب حلول موسم الصيف من خلال تنظيم معارض تستهدف موظفي الشركات وزوار المراكز التجارية، في ظاهرة تضع أمام الراغبين بالسفر قائمة بالمقاصد السياحية الجذابة سواء داخل أو خارج الدولة، إضافة إلى عروض تشجيعية متنوعة. وأتاحت تلك المعارض الفرصة أمام الزائر لعقد لقاءات مباشرة مع شركات طيران ومكاتب سفر وسياحة، إضافة إلى فنادق وهيئات سياحية خارجية تجمعت تحت سقف واحد. ووجدت شركات السفر والسياحة من تلك المعارض، فرصة لعرض ما لديها من عروض منافسة، واستقطاب الحجوزات المباشرة إلى المقاصد السياحية خارج الدولة. وتم تنظيم معرضين سياحيين خلال الفترة القليلة الماضية، وهما معرض في أبوظبي مول نظمه مجلس رجال أعمال السفر والسياحة وجمع نحو 25 عارضا، والآخر نظمته شركة “جاسكو” وضم 28 عارضا ليكون خاصا بموظفي أدنوك ومجموعة شركاتها. وفيما يتعلق بمعرض “جاسكو” الرابع للسفر والسياحة، تجمّع 27 عارضا من شركات سياحية وهيئات سياحية خارجية إضافة إلى الاتحاد للطيران، ووفر مكانا يجمع موظفي “أدنوك” ومجموعة شركاتها، مع العارضين ليقرروا مكان قضاء إجازتهم الصيفية وميزانياتهم للسفر. وقدم العارضون خلال المعرض الذي تنظمه شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة “جاسكو”، عروضا سياحية تشجيعية خاصة للموظفين وعائلاتهم في فترة الصيف. وقالت هدى عبد الرحمن المطروشي نائب رئيس الخدمات العامة في “جاسكو”، إن تنظيم المعرض يهدف إلى توفير العروض السياحية لموظفي أدنوك ومجموعة شركاتها قبل حلول موسم الصيف الذي يشهد نشاطا في حجوزات السفر. وأكدت لـ “الاتحاد” أن المعرض يتيح أفضل الأسعار للموظفين والتعريف بالوجهات السياحية الخارجية وذلك تشجيعا للموظف بأهمية أخذ الإجازة له ولعائلته. وقالت إن التركيز ينصب أيضا على تشجيع السياحة الداخلية لموظفي المجموعة من خلال مشاركة فنادق داخل الدولة كقصر الإمارات وتقديم العروض الخاصة فيها بجانب مشاركة شركات السياحة. وأكدت أن تنظيم المعرض يأتي لتوجهات الإدارة العليا في دعم السياحة الداخلية من خلال تشجيع موظفيها على السياحة داخليا. ولفتت إلى أن المعرض شهد إقبالا واضحاً من قبل موظفي المجموعة، حيث استقطب نحو 3000 موظف. وقالت المطروشي إنه سيتم تنظيم المعرض بحلة جديدة خلال الأعوام المقبلة، حيث سيتضمن إقامة فعاليات فلكلورية لإبراز الدور السياحي للعديد من الدول، مشيرة إلى إمانية إضافة تنظيم المعرض مرتين في السنة بدلا من مرة واحدة. وأضافت “نسعى للحصول على الدعم من مؤسسات وطنية للمشاركة العام المقبل للتشجيع على السياحة الداخلية”. من جهته، أكد صلاح الكعبي المدير التنفيذي لشركة “بافاريا للعطلات” نجاح المعرض من خلال مشاركة 27 عارضا، مقارنة مع نحو 22 عارضا العام الماضي. وأضاف أن المعرض، الذي ينظم للسنة الرابعة على التوالي، شهد إقبالا كبيرا من موظفي المجموعة، حيث حصلت حجوزات مباشرة خلال المعرض ودفع مباشر. وأشار إلى أن الوجهات التي تشهد طلبا كبيرا في الحجوزات لموسم الصيف ماليزيا وتركيا والدول الأوروبية. وقال إنه يوجد طلب على السياحة الداخلية قبل حلول فترة الصيف في حين تتكاثف الطلبات في الصيف على الرحلات الخارجية. وأشار إلى أهمية المعرض من خلال مشاركة عارضين جدد من هيئات سياحية خارجية كماليزيا و فنادق في أبوظبي بهدف تشجيع السياحة الداخلية. وقال مدير مبيعات “سفر” للسفر والسياحة إسماعيل جحا، إن الشركة تشارك في المعرض للمرة الرابعة نتيجة لأهميته في استقطاب موظفي أدنوك ومجموعة شركاتها وتقديم عروض خاصة فيهم قبل الدخول في موسم الصيف. وأكد أن المعرض شهد حجوزات مباشرة على الرحلات والعروض التي تقدمها الشركات، مشيرا إلى أن شركة “سفر” تقدم عروضا خاصة إلى هونج كونج وجزر المالديف. وقال إنه تم تقديم عروض لتشجيع السياحة الداخلية أيضا بحيث شهد المعرض العام الحالي مشاركة فنادق مختلفة في أبوظبي. وقال إبراهيم الذهلي رئيس التحرير مجلة “أسفار” السياحية، إن المعرض للسنة الرابعة لقي نجاحا كبيرا مع انضمام هيئات سياحية خارجية ومشاركة واضحة من فنادق في أبوظبي كقصر الإمارات ومجموعة أنانتارا ومنتزه العين للحياة البرية لتشجيع السياحة الداخلية. وأكد تشجيع الشركات للقيام بتلك المبادرات التي تخدم موظفيها والسياحة وأن لا يكون هدفها ماديا فقط. وفيما يتعلق معرض “الصيف” السادس الذي نظمه مجلس رجال أعمال السفر والسياحة، في أبوظبي مول، اطلق مؤخرا للإعلان عن انطلاق عروض رحلات الصيف والأسعار من خلال شركات سفر وسياحة وخطوط طيران محلية ودولية ومؤسسات سياحية مختلفة. أطلقت مكاتب سفر وسياحة العروض السياحية لفترة الصيف المقبلة مع توقعات مسؤولين بنشاط مكثف مرتقب في الحجوزات للسفر إلى الخارج على مقاصد آسيوية وأوروبية وشرق أوسطية. ووزعت شركات السفر خلال المعرض 16 ألف كتيب ومنشور سياحي يضم العروض السياحية المطروحة للصيف، إضافة الى 500 قرص إلكتروني، وبلغ عدد الاستفسارات الجدية التي تتعلق بتحديد وجهات وتواريخ معينة نحو 3000 استفسار.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©