الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطارات دبي تطلق مبادرة بعنوان «اصنع المستقبل»

11 مارس 2013 23:14
دبي (وام) - أطلقت مطارات دبي، بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة لأمن المطارات، مبادرة جديدة تحت عنوان “اصنع المستقبل”، تهدف إلى الارتقاء بأداء الشركاء الاستراتيجيين العاملين في مطار دبي الدولي. وتأتي هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بدعم ورعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي ضمن إطار استراتيجية مطارات دبي لعام 2020 ، الهادفة إلى صنع المستقبل وجعل إمارة دبي المركز الأول لصناعة الطيران في العالم. وتشمل هذه المبادرة تدريب مجموعة من الضباط وتهيئتهم للقيام فيما بعد بمهمة تدريب نحو 2000 من زملائهم الضباط وعناصر الشرطة العاملين في المطار، وذلك ضمن فترات زمنية محددة لتعزيز قدراتهم وتعريفهم بأفضل الممارسات المطبقة دوليا لتوفير خدمات مميزة للمتعاملين مع مطارات دبي. وأعرب سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم عن بالغ تقديره لهذه المبادرة، مشيرا إلى أنها تأتي في الوقت المناسب حيث يشهد مطار دبي معدلات نمو قياسية في أعداد المسافرين الذين من المتوقع أن ترتفع أعدادهم إلى أكثر من 65 مليون مسافر خلال عام 2013. وقال سموه “ لطالما كان العمل بروح الفريق سمة من سمات نجاح مطار دبي وبروز دوره على خارطة السفر العالمية ومن هذا المنطلق فإن هذه المبادرة التدريبية ستعزز من هذه الروح وسوف تسهم في أن يمارس الجميع مستوى أداء يليق بما حققناه من إنجازات على مدى الأعوام الماضية”. ودعا سموه الجميع إلى المضي قدما على طريق التميز للوصول إلى تحقيق الأهداف المرسومة بجعل مطار دبي الأفضل في العالم. وتشمل الخطة التدريبية الجديدة التي تنطلق تحت عنوان “اصنع المستقبل” خمسة مبادئ رئيسية تتضمن 15 سلوكا متميزا تحاكي أفضل الممارسات العالمية وتم تصميم الأدوات التعليمية المستخدمة أثناء تدريب المدربين على شكل “لعبة أطلق عليها اسم: أهلا بك في مطاري” تتجسد فيها التحركات ونقاط تقديم الخدمات وحتى التعقيدات المحتملة والمتوقعة التي قد يواجهها المسافرون أثناء رحلاتهم عبر المطار في صالات المغادرة والقدوم والترانزيت. وحددت الخطة أصناف المسافرين المستخدمين لمطار دبي بخمسة أنواع هي: المسافر القادم إلى دبي لغرض العمل والقادم لغرض السياحة والترفيه أو الذي قدم للعمل بشكل دائم وذوي الاحتياجات الخاصة وأخيرا المستخدم غير المسافر الذي يتعامل مع مختلف مرافق المطار وخدماته. وتساعد الأدوات المستخدمة في الخطة التدريبية على تطوير أنماط السلوك الحضاري للشخصيات والقدرات العائدة لأفراد وضباط الشرطة العاملين في المطار وغيرهم من الموظفين الحكوميين وذلك فيما يتعلق بتعزيز رؤيتهم على المدى البعيد لتطوير قدراتهم على العطاء والتحرك والتفكير الاستراتيجي وتقديم الرعاية التامة للمتعاملين، وبالتالي تعزيز مواطن البذل والعطاء الوظيفي وتحديد مواقع الضعف والقصور لديهم والعمل على تطويرها بما يتناسب مع طموحات وتطلعات حكومة دبي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©