الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

22 قتيلا في مجزرة جديدة لقوات النظام على حلب

22 قتيلا في مجزرة جديدة لقوات النظام على حلب
8 يونيو 2016 20:46
قتل 22 شخصا، على الأقل اليوم الأربعاء بينهم 15 مدنيا، في قصف جوي لقوات النظام السوري استهدف أحياء سكنية وسوقا مكتظة تبعد بضعة أمتار عن أحد مستشفيات الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب.
 
في ريف حلب الشمالي، تمكنت فصائل معارضة من فتح طريق إمداد رئيسي بين اثنين من معاقلها في ريف حلب الشمالي بعد نحو أسبوعين على قطعها من تنظيم "داعش" الإرهابي إثر هجوم مفاجئ شنه في المنطقة.
 
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "قتل 15 مدنيا، عشرة منهم في برميل متفجر سقط أمام مستشفى في حي الشعار، خلال قصف جوي لقوات النظام السوري على أحياء عدة" في الجهة الشرقية من مدينة حلب.
 
وأفاد في وقت لاحق، عن مقتل سبعة مقاتلين في حي الصاخور جراء القصف الجوي لقوات النظام، لترتفع الحصيلة بذلك إلى 22 شخصا.
 
في حي الشعار، استهدف برميلان متفجران شارعا مكتظا والمحلات المتخصصة ببيع قطع الدراجات النارية، سقطا على بعد 15 مترا عن مستشفى البيان. وتم نقل المصابين، وبينهم متطوعان في الدفاع المدني، إلى مستشفيات أخرى.
 
وقال نائب مدير المستشفى مروان الرضوان إن "ثلاث غرف عمليات موجودة في المستشفى تعطلت أجهزتها بسبب الضغط الكبير الذي أحدثه انفجار البرميل"، مشيرا إلى إصابة أحد فنيي التخدير جراء الشظايا.
 
وأوضح أن المستشفى "مدني ومتخصص بالجراحة وقد خرج عن الخدمة بسبب تعطل الأجهزة" لافتا إلى أنه "سيتوقف عن العمل إلى حين إصلاح الأضرار والأجهزة أو استبدالها".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©