الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة حول مسابقة «سرد» للكتابة الإبداعية و النتائج تعلن 24 أبريل

11 مارس 2013 23:49
أبوظبي (وام)- نظم مجلس أبوظبي للتعليم ورشة عمل حول مسابقة”سرد” للكتابة الإبداعية بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات تستهدف طلاب وطالبات مدارس المجلس. وقالت حنان السهلاوي مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي والإعلام بالمجلس إن مسابقة “سرد” للكتابة الإبداعية تأتي ضمن مشروع “أبوظبي تقرأ” وذلك من خلال اتفاقية تعاون بين مجلس أبوظبي للتعليم واتحاد كتاب وأدباء الإمارات والتي تهدف إلى صناعة قاعدة طلابية مبدعة في مجال الكتابة، موضحا أنه تم تنظيم ورش عمل للطلاب والطالبات في المكاتب التعليمية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم حول مسابقة “سرد” للكتابة الإبداعية وتبدأ المسابقة بتدريب الراغبين في المشاركة بالمسابقة وخوض غمار الكتابة وتعريفهم على كيفية الولوج إلى عالم الإبداع وتقديم الاستراتيجيات التي تنمي لديهم الخيال وتجعلهم قادرين على التعرف على أنفسهم وما هو محيط بهم والانطلاق من الواقع إلى صناعة عالم افتراضي من الإبداع بتغذية مخيلة الطلاب بصور مجردة ليصنعوا من تلك الصور المجردة عوالم خاصة من الجماليات والخيال. وأضافت السهلاوي أنه تم استقبال أسماء الراغبين في المشاركة بالمسابقة ووفقاً للأعداد التي وصلتنا نظمنا ورش عمل في المكاتب التعليمية في الفترة المسائية يلقي المحاضرات فيها نخبة من المثقفين على رأسهم محمد المزروعي رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات / فرع أبوظبي . وأشارت إلى أن تلك الورش العلمية لاقت تجاوبا وتفاعلا جعلنا نستشعر أهمية مثل تلك الأنشطة بالنسبة للطلاب الراغبين في الخروج من الأطر التقليدية في أساليب التعليم إلى أطر مختلفة تنمي التذوق الفني وتغذي الرغبة في الاختلاف وفي التميز وهو هدف من أهداف مجلس أبوظبي للتعليم . وسيقوم كل من شارك في ورش العمل بتسليم النصوص الأدبية الخاصة بمسابقة “سرد” حيث ستعلن النتائج يوم 24 أبريل وستقوم دار الكتب الوطنية بهيئة الثقافة والسياحة في أبوظبي باحتضان المواهب الشابة والاهتمام بأعمالها وإخراج الأعمال بطريقة فنية مميزة . من جانبه أشاد محمد المزروعي بالتعاون مع مجلس التعليم لتدعيم وإبراز هدف وخطة اتحاد الكتاب المعني بهذا الشأن وإبراز دور التعاون المؤسساتي بين اتحاد الكتاب والهيئات الحكومية على تنوعاتها ليتجاوز الهدف التعليمي والثقافي إلى صناعة حالة حراك واهتمام مجتمعي بجعل القراءة والكتابة شيئا حاضرا في حياتنا اليومية لافتا إلى أن الورش التي تم تنفيذها حتى الآن توقفت عند نوعية الطلاب الذين شاركوا فأعمارهم متباينة جدا ولكن لكل واحد من المشاركين شخصية فكرية وإبداعية مستقلة وملفتة بالصورة التي جعلتني على ثقة بأنهم كتاب بطبيعتهم . وأشارت مي سهيل قوطرش مسؤولة التنشيط الثقافي بالهيئة الإدارية باتحاد الكتاب فرع أبوظبي إلى أن للورش أهمية في تطوير مهارات التفكير والإبداع عند الأطفال والأمر يتجاوز فكرة الكتابة التقليدية إلى الكتابة الإبداعية المتحررة لتكون الكتابة وسيلة للوصول إلى معرفة الذات والتعبير عنه.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©