الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي تقدم خدمات المرحلة الأولى من «توثيق» عبر سيارات الخدمة المتنقلة

11 مارس 2013 23:50
أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت بلدية مدينة أبوظبي خدمة جديدة في مجال توثيق العقود الإيجارية عبر سيارات الخدمة المتنقلة لفئة كبار السن والمعوقين والأرامل والمطلقات. وتتمثل الخدمة في تقديم خدمات المرحلة الأولى من التوثيق بتعبئة وتقديم طلب فتح الحساب وتجهيزه مع المستندات المطلوبة وتسجيل العقارات من خلال تعبئة نموذج تسجيل العقارات من فلل وبنايات ومجمعات الفلل وتخزين كل المعلومات على قرص مدمج. وتأتي هذه الخطوة تمهيداً لتسجيل العقود الإيجارية بالمرحلة الثانية التي كانت مشمولة بسيارات الخدمة المتنقلة لهذه الفئة، حرصا من بلدية مدينة ابوظبي على تلبية احتياجات الجمهور والعمل على راحته وتوسيع قنوات التواصل معه والتعرف على تطلعاته ومتطلباته من البلدية. وقال محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء في البلدية إن هذه الخدمة تعتبر إضافة مهمة ومؤثرة ضمن قائمة الخدمات الكثيرة التي تقدمها سيارات الخدمة المتنقلة وهي خطوة تتقاطع مع استراتيجية البلدية الرامية إلى توسيع خارطة خدماتها الحديثة والسهلة والحرص على مراعاة ظروف واحتياجات بعض الشرائح الاجتماعية التي لا تتمكن من الوصول إلى مراكز البلدية لتخليص معاملاتها وطلباتها المختلفة. وأشار الى أن نظام (توثيق) أصبح مرتكزا أساسيا وشرطا إلزاميا لإتمام المعاملات الخاصة بتداول العقود الإيجارية ومن هذا المنطلق فإن إدراج هذه الخدمة ضمن خدمات السيارات المتنقلة يعبر عن التزام البلدية باحتياجات العملاء وتلبية متطلباتهم على أكمل وجه، مشيرا إلى أن إدارة خدمة العملاء على أتم الاستعداد لاستقبال طلبات العملاء ولديها الجاهزية القصوى لتلبية هذه المتطلبات بالسرعة والجودة المطلوبين. وأكد علي الهاشمي مدير مشروع “توثيق” في بلدية مدينة أبوظبي أن مشروع توثيق يسعى إلى توسيع خارطة انتشاره وتعمل البلدية على إتاحة هذه الخدمة لتسهيل المعاملات وتبسيط الإجراءات وتقديم خدمات ميسرة ومتقدمة لخدمة المتعاملين في العديد من الأماكن وبالأساليب العصرية التي تلبي طموحات واحتياجات المجتمع ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إتاحة خيار إتمام توثيق عقود الإيجار بالتعاون مع إدارة خدمة العملاء من خلال استثمار سيارات الخدمة المتنقلة والمجهزة بكل الإمكانات التقنية التي تتيح للعاملين عليها إتمام عملية التوثيق والاستجابة إلى طلبات العملاء أينما كانوا بالشكل الذي يعكس رسالة البلدية وأهدافها في تقديم أرقى الخدمات المرتكزة على التعاون والتكامل مع المجتمع. وأضاف الهاشمي أن خدمة “توثيق” عبر السيارات المتنقلة تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل والمطلقات وذلك للتسهيل عليهم وتخفيف الجهد والتكاليف واختصار الوقت، حيث يصل إليهم مندوبو البلدية في مركبات مجهزة بمعدات مكتبية وإلكترونية حديثة وشاملة. وأوضح الهاشمي أن البلدية حددت يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع لطالبي الخدمة من سكان العاصمة، وأيام الإثنين والأربعاء والخميس لسكان المناطق الخارجية التابعة لمدينة أبوظبي ومن الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا. وحول الخطوات الواجب اتباعها للحصول على هذه الخدمة دعا الهاشمي العملاء الكرام للاتصال على مركز الاتصال الخاص ببلدية مدنية أبوظبي على الرقم (80022220) وتزويد موظف الاتصال بالمعلومات المطلوبة والمتضمنة اسم طالب الخدمة وعنوانه ونوعية الخدمة المطلوبة ومن ثم يتم تحديد موعد يتبعها إرسال رسالة نصية من قبل البلدية إلى العميل تحتوي على الموعد المقرر لإتمام المعاملة. وأضاف أن التنسيق وتفعيل الشراكة مع الجهات المعنية داخل البلدية وخارجها يتم حاليا في هذا الاتجاه ،بهدف توفير خدمات متميزة للمتعاملين وتسهيل وتبسيط الإجراءات لتحقيق أفضل معايير الخدمات المتميزة. وأشار أن نظام “توثيق” الإلكتروني أصبح له دور كبير في توفير إحصاءات دقيقة حول وضع السوق العقارية في مدينة أبوظبي بالإضافة إلى الحصول على تعاملات إيجارية معتمدة من قبل الجهات الرسمية وتثبيتها بشفافية تحفظ حقوق طرفي العلاقة الايجارية. وأضاف أن نظام “توثيق” يضمن لملاك العقارات وشركات إدارة العقارات تبسيط وتسهيل الإجراءات بدءاً من فتح حساب لدى بلدية مدينة أبوظبي مرورًا بتسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجير وكذلك تسجيل بيانات المستأجرين الحاليين في الوحدات القائمة وصولاً إلى مرحلة استخدام النظام والتي تشمل جميع المعاملات الايجارية بما فيها إصدار العقود الجديدة والتجديد وإلغاء العقود وإجراء أي تعديل على العقود وغيرها من الخدمات المشمولة ضمن مشروع “توثيق”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©