الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المخلافي يشيد بدعم الإمارات والسعودية المتواصل لليمن وشعبه

المخلافي يشيد بدعم الإمارات والسعودية المتواصل لليمن وشعبه
3 ابريل 2018 22:17
أشاد وزير خارجية اليمني عبد الملك المخلافي بتواصل المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للشعب اليمني إلى جانب تقديم مليار دولار مساهمة في خطة الاستجابة الدولية الإنسانية لمواجهة الأزمة في اليمن.
وأكد المخلافي، في كلمة له اليوم أمام المؤتمر الدولي رفيع المستوى الذي نظمته الأمم المتحدة بالاشتراك مع حكومتي سويسرا والسويد لجمع التبرعات لليمن، أن "الحرب التي فرضها الانقلابيون الحوثيون أثرت على الشعب اليمني تأثيرا كبيرا وعلى الوضع الاقتصادي في اليمن بصورة عامة".
وقال الوزير اليمني إن العمل الإنسانى واجه تحديات فى السنوات الماضية بسبب سلوك المليشيا الانقلابية الذى أسهم فى تفاقم الوضع الإنسانى، مشيرا إلى احتجاز ومنع المليشيا الانقلابية العام الماضى أكثر من 65 سفينة إغاثية و580 شاحنة إضافة إلى نهب الآلاف من السلع الغذائية وبيعها فى السوق السوداء.
ولفت وزير الخارجية اليمني إلى أنه، قبل يومين، تعمدت المليشيات الانقلابية فى اليمن حرق مخازن الغذاء التابعة لبرنامج الغذاء العالمي بميناء الحديدة ما أدى إلى إتلاف كميات كبيرة من مواد الإغاثة التي يحتاجها السكان فى تلك المناطق ما أدى لإهدار أموال المانحين.
وأشار المخلافي إلى الإجراءات التعسفية التي اتخذتها المليشيا الانقلابية ضد البنوك ومداهمة عدد منها إلى جانب شركات الصرافة ما فاقم من مخاطر انهيار النظام المصرفي في اليمن.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©