الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العين يواجه لوكوموتيف والنصر يلاقي الجيش القطري

العين يواجه لوكوموتيف والنصر يلاقي الجيش القطري
9 يونيو 2016 17:28
جنبت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016 المواجهات المباشرة ما بين أندية الإمارات، الصين وكوريا الجنوبية.

ويشهد ربع النهائي للنسخة الحالية مشاركة العين والنصر ممثلي كرة الإمارات، بجانب فريقين من الصين ممثلين في شنجهاي إس آي بي جي وشاندونج لونينج، علاوة على سيؤول وتشونبوك هيواندي موتورز «كوريا الجنوبية»، بجانب الجيش القطري ولوكوموتيف «أوزبكستان».

ورفضت القرعة، التي سحبت ظهر اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور وأقيمت بطريقة مفتوحة، إعادة سيناريو مواجهات دور المجموعات بين العين والجيش القطري، والنصر ولوكوموتيف الأزوبكي، بعد أن وضعت العين أمام لوكوموتيف الأوزبكي، والنصر في مواجهة عربية خالصة أمام الجيش القطري، وعلى مستوى أندية شرق القارة يلتقي شنغهاي الصيني مع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، فيما يلعب سيؤول الكوري الجنوبي مع شاندونج لونينج الصيني.

ودخل الرباعي النصر والجيش ولوكوموتيف وشنغهاي الذي يخوض باكورة مشاركاته، التاريخ من خلال بلوغها ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، ولحق بهما تشونبوك موتورز والعين الفائزان السابقان باللقب القاري، في المقابل، عاد شاندونج لونينج إلى ربع النهائي مجدداً في حين تابع سيؤول عروضه القوية على الصعيد القاري في الطريق نحو دور الثمانية.

وبحسب مسار القرعة، والتي تم خلالها تقسيم الفرق على منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا، يستضيف العين لوكوموتيف في ذهاب الدور ربع النهائي في 23 أغسطس المقبل على استاد هزاع بن زايد، فيما ستكون مباراة الإياب في طقشند في 13 سبتمبر المقبل، في حين يلعب النصر أمام مضيفه الجيش على ملعب الأخير بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 24 أغسطس في ذهاب الدور ذاته، والإياب على ستاد آل مكتوم في دبي يوم 14 سبتمبر.

ووضع مسار القرعة احتمال المواجهة الإماراتية – الإماراتية في الدور النصف النهائي قائماً وبشدة في حال تخطي العين عقبة لوكوموتيف والنصر حاجز الجيش القطري، فيما ويتقابل الفائز من شنغهاي وتشونبوك مع الفائز من سيؤول وشاندونج، وتقام مباراتا ذهاب الدور قبل النهائي يومي 27 و28 سبتمبر المقبل، والإياب في 18 و19 أكتوبر، ويقام الدور النهائي للبطولة من مباراتي ذهاب والإياب، حيث تقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الفائز من قبل النهائي (2) من شرق آسيا، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفائز من قبل النهائي (1) من منطقة غرب آسيا.

وتكررت المواجهات الإماراتية – الإماراتية في النسختين الماضيتين للبطولة ولكن على مستوى دور الستة عشر، حيث التقي العين والجزيرة في دور الستة عشر في نسخة 2014، وتكرر السيناريو بمواجهة إماراتية جديدة بين العين والأهلي في دور الـ16 في النسخة الماضية في 2015.

وترجم العين والنصر احتفال الأندية الإماراتية بمرور ربع قرن «25 عاماً» على تاريخ أول مشاركة في بطولات الأندية الآسيوية بالشكل الأمثل، حينما نجحا في حجز مقعديهما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2016، بعد أن تخطى «الزعيم» عقبة منافسه ذوبهان الإيراني بالتفوق 3-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر، وإقصاء «العميد» لمنافسه تراكتور تبريز الإيراني بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور ذاته.

وفي الوقت الذي يستعد فيه «العميد» خوض مباراته الأولى في الدور الربع النهائي أمام منافسه الجيش القطري، يتأهب «الزعيم» لخوض مواجهته السادسة في ربع النهائي للبطولة بالشكل الجديد للبطولة بعد أعوام 2003، 2004، 2005، 2006، و2014، وتعويض خروجه من دور الستة عشر في الموسم الماضي أمام الأهلي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©