الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتصالات»: رصد جودة التغطية الشبكية في 26 منطقة نائية بالدولة

«الاتصالات»: رصد جودة التغطية الشبكية في 26 منطقة نائية بالدولة
30 ابريل 2017 14:00
حاتم فاروق (أبوظبي) انتهت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالدولة، من إجراء مسح ميداني لـ26 منطقة نائية، إضافة إلى مناطق أخرى في المدن والمناطق العمرانية، لرصد جودة التغطية الشبكية والوقوف على أهم الملاحظات التي تؤثر على معايير جودة خدمات الاتصالات في تلك المناطق. وقالت الهيئة لـ«الاتحاد» إن الفرق التابعة لها أجرت تحليلا لنتائج المسوحات الميدانية أسفرت عن إعداد 34 تقريراً تفصيلياً تم إرسالها للشركات المرخص لها وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين وتطوير جودة خدمات الهاتف المتحرك في تلك المناطق بما يتوافق مع معايير الجودة العالمية. وكشفت الهيئة أن مشغلي قطاع الاتصالات بالدولة قاموا بتحسين جودة خدمات الهاتف المتحرك في 20% من المناطق التي تم مسحها وجار العمل على تحسين الجودة في باقي المناطق، بعدما قامت الشركات المرخص لهم بدراسة الملاحظات وتزويد الهيئة بخطط عمل تحسينية للتغطية الشبكية. وتعكف هيئة تنظيم الاتصالات في الوقت الراهن على متابعة تنفيذ خطط الشركات المرخص لها للتأكد من التزامها تطوير وتحديث التغطية الشبكية، مطالبة جمهور العملاء ممن لديهم شكوى حول مستوى التغطية، بالتواصل المباشر مع الهيئة، للنظر فيها ومعالجتها. وقالت الهيئة إن الفرق التابعة لها تقوم سنوياً بعمل مسح ميداني ومقارنة معيارية لشبكات الهاتف المتحرك لضمان تقديم مستوى عال من جودة الخدمات، لافتة بأنها قامت بإطلاق مبادرة «تغطية» في 2015، للوقوف على الأماكن التي تحتاج إلى تحسين وتقوية في حال كانت تغطية الشبكة ضعيفة. وبدأت الهيئة بإجراء مسوحات دورية لجودة خدمات مشغلي شبكات الاتصالات في المناطق النامية في الدولة، والتركيز على اختبار وقياس وتحليل مستوى جودة الخدمة في تلك المناطق، إضافة إلى المناطق الجديدة، للوقوف على جوانب الضعف ومعالجتها بالتنسيق مع مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة، قبل وصول شكاوى المستخدمين إلى الهيئة للوصول إلى رضا المتعاملين وسعادتهم، وحماية مصالح المشتركين والارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات في الدولة وسرعة التصدي للأعطال، ومعالجة مشاكل الشبكات. وإضافة إلى المناطق النائية، تشمل المسوحات معظم المناطق الداخلية والخارجية في الدولة، بحيث تستهدف تقييم خدمات شبكات الاتصالات في مراكز التسوق، ومراكز الخدمات والجهات الحكومية، ومراكز المؤتمرات والملاعب وغيرها، والوصول إلى المتعاملين قبل ورود شكاوى من قبلهم، من خلال المسح الدوري وإرسال التقارير التحليلية إلى مزودي الخدمات لمعالجة نقاط الضعف والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، والذين يرسلون بدورهم خطة العمل لمعالجة جوانب الضعف إلى الهيئة. وأكدت الهيئة أنها «حددت جملة معايير يتم من خلالها تقييم مستوى جودة خدمات المرخصين، وأهمها معايير جودة الخدمات الصوتية، وخدمات البيانات التي تتضمن قياس مستوى تغطية الهاتف المتحرك، ونسبة نجاح إتمام المكالمات، بالإضافة إلى نسبة نجاح إنشاء مكالمات الهاتف المتحرك، ونسبة انقطاع المكالمات، فضلا عن جودة الصوت في شبكات الهاتف المتحرك، للتأكد من ملاءمة الخدمة المتاحة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©