الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تشهد مهرجانات ترفيهية متنوعة لاستقطاب الزوار صيفاً

أبوظبي تشهد مهرجانات ترفيهية متنوعة لاستقطاب الزوار صيفاً
9 يونيو 2016 23:35
رشا طبيلة (أبوظبي) يشهد الموسم الصيفي للعام الحالي عدداً من المهرجانات الترفيهية الرئيسة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومراكز التسوق والفنادق تتمثل في معارض استهلاكية وتجارية خاصة بشهر رمضان والأعياد . وينطلق «موسم صيف أبوظبي» على مستوى الإمارة خلال الفترة الممتدة من 7 يوليو إلى 11 سبتمبر 2016 ويضم تحت مظلته العديد من الفعاليات العائلية الترفيهية والفنية، موفراً تجربة مميزة للمواطنين والمقيمين ومستقطباً الزوار من المنطقة والعالم، إلى جانب تنظيم العديد من الفقرات والفعاليات التي تناسب كل الفئات العمرية، واستضافة مجموعة من الفنانين العرب .ويتضمن برنامج الموسم الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفلات فنية وعروضاً ترويجية في مراكز التسوق والسحوبات على جوائز قيمة وباقات خاصة في الفنادق والمنشآت الترفيهية والسياحية ومعالم الجذب في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. ويستهدف «موسم صيف أبوظبي» الأسواق السياحية الرئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وأوروبا. وتوقع عاملون في فنادق في أبوظبي أن تشهد الفترة الصيفية بعد رمضان وحتى نهاية الصيف إقبالاً من السوق الخليجي بشكل رئيس. وأشار رامي سرحان، مدير عام فندقي «كراون بلازا» و«ستايبريدج» في جزيرة ياس، إلى العمل بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة الثقافة والاتحاد للطيران وجميع الشركاء في جزيرة ياس ،للترويج لأبوظبي وإطلاق عروض جاذبة لاستقطاب السوق الخليجي بشكل رئيس لا سيما السعودي. وبين أن العروض الترويجية التي تستهدف الأسواق الخليجية تتضمن تذاكر للدخول إلى المرافق الترفيهية في جزيرة ياس. وتوقع سرحان أن يشهد الفندق إقبالاً من السوق الخليجي بدءاً من عيد الفطر وخلال الموسم الصيفي بعد العيد حيث يتلقى الفندقان حالياً طلبات إيجابية من الأسواق الخليجية موضحاً أن جزيرة ياس تعد وجهة سياحية متكاملة توفر منتجات سياحية متنوعة من مرافق ترفيهية مثل ياس ووتروورلد وعالم فرياري أبوظبي وياس مول. وفي السياق ذاته، قال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة روتانا: «نعمل بالشراكة مع هيئة أبوطبي للسياحة والثقافة على الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية من خلال المشاركة في الجهود التسويقية والحملات الترويجية التي تستهدف السوق الخليجي صيفاً. وقال دقاق إن السوق السعودي يستحوذ على الحصة الأكبر من نزلاء فنادق روتانا مقارنة بالأسواق الأخرى، متوقعاً أن تشهد فنادق المجموعة إقبالاً كبيراً ومستمراً للسوق السعودي خاصة والخليجي عامة خلال فترة الصيف. وأشار إلى أن روتانا تقوم حالياً بجولات تعريفية في دول الخليج للترويج لأبوظبي لدى كبرى شركات السفر والسياحة في تلك الدول. وفيما يتعلق بالمهرجانات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ينطلق في الفترة بين 6 يونيو و5 يوليو، مهرجان رمضان والعيد، جامعاً بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال التقليدي، وشاملاً منتجات مختلفة من الملابس والهدايا المتميزة والمأكولات العربية وألعاب الأطفال ، إضافة إلى فقرات الأغاني والرقص التقليدي، وذلك بهدف توفير أجواء احتفالية لكل العائلة. أما في الفترة بين 9 يونيو إلى 5 من أغسطس، ينظم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، مهرجان أبوظبي الرياضي 2016، حيث يعد أكبر مهرجان رياضي في أبو ظبي. وتضم البطولة الرمضانية بطولات في كرة القدم وكرة الطائرة إلى جانب نشاطات رياضية مختلفة، مستهدفاً إتاحة الفرصة لكل شرائح المجتمع ومن مختلف الأعمار والجنسيات لممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية، وذلك لتشجيع اتخاذ الرياضة أسلوباً للحياة والعيش بطريقة صحية. وفيما يتعلق بالفترة بين 20 أغسطس و9 من سبتمبر، ينطلق مهرجان عيد الأضحى جامعاً بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال الشعبي، وعارضاً منتجات متنوعة من هدايا ومأكولات عربية وألعاب، إضافة إلى فعاليات ترفيهية شعبية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©