الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» تفتتح أول مركز اتصال بالعين

«الاتحاد للطيران» تفتتح أول مركز اتصال بالعين
15 مارس 2011 21:22
افتتحت “الاتحاد للطيران” أمس مركزاً جديداً للاتصال في مدينة العين، بحضور مبارك حمد المهيري عضو مجلس إدارة الاتحاد للطيران، والذي سيتم تشغيله من قبل 80 مواطنة إماراتية مُدربة، ليقمن بتولي مهام الحجوزات والاستفسارات تحت قيادة سامية عبدالرحيم، مديرة المركز. وحضر الافتتاح سعيد المقبالي وكيل الشؤون المحلية في وزارة شؤون الرئاسة، وعلي راشد الكتبي رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين، وأحمد المقبالي رئيس قسم دعم المجتمع في وزارة شؤون الرئاسة، وأحمد سعيد بروك الحميري رئيس وحدة المعلومات في وزارة شؤون الرئاسة، وراشد الساعدي من وزارة شؤون الرئاسة، وجيمس هوجن الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران” وفريق الإدارة العليا في الشركة. كما حضر الافتتاح حارب مبارك المهيري نائب الرئيس لشؤون المبيعات في دولة الإمارات وحسن صالح الحمادي نائب أول للرئيس لشؤون الشركة والأمن وراي جامل رئيس شؤون الموظفين والأداء والدكتورة سلوى النعيمي نائب شؤون التوطين والمهارات. ومن المقرر أن يكون الفريق الإداري والعامل في المركز من المواطنات الإماراتيات حصرياً. وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتشجيع ورعاية جميع المبادرات التي تنفذها قطاعات المجتمع المختلفة وتثميناً للمبادرة النوعية التي أطلقتها شركة “الاتحاد للطيران” والمتمثلة في افتتاح مركز اتصال خاص بعملياتها في مدينة العين وتعيين 80 مواطنة من سكان المدينة لإدارته، قام وفد من الوزارة برئاسة سعيد محمد المقبالي وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المحلية بزيارة لمقر المركز نقل خلالها تقدير سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمبادرة الشركة باعتبارها نموذجاً واعياً وريادياً لتجسيد المسؤولية المجتمعية من خلال تعاملها مع قضية التوطين باهتمام كبير وحرصها على توفير فرص عمل مناسبة للمواطنين في أماكن سكناهم بشكل يحافظ على استقرارهم الأسري ويوفر لهم فرص تحسين مستواهم المعيشي ويساعد في الوقت نفسه على تنمية المجتمعات المحلية. وقال مبارك حمد المهيري إن افتتاح مركز العين للاتصال يعد معلماً آخر ينضم إلى معالم دولة الإمارات، ويعكس رؤية الدولة الرامية الى الحصول على قوى عاملة تتمتع بمهارات عالية وتتألف من عدد متزايد من المواطنين الإماراتيين. وأضاف “يأتي ذلك تماشياً مع النقاشات عالية المستوى التي أجريت مؤخراً في ورشة عمل “تحديات التوطين” التي استضافتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومجلس أبوظبي للتوطين الذي ساعد على تعزيز فرص التعيين في العين وغيرها من مراكز المنطقة التي تم ذكرها باعتبارها ضرورة أساسية”. وأشار الى أن مركز العين للاتصال التابع للاتحاد للطيران يعد مثالاً يحتذى به بالنسبة لجميع أصحاب العمل على امتداد الدولة إذ تتطلب تلبية طموحات مجتمع الإمارات زيادة مشاركة مواطنين من ذوي الكفاءة من الذكور والإناث على حد سواء. وأضاف “ومن الواجب أن تقدم للمواطنين الإماراتيين التدريبات المناسبة وبيئة العمل المناسبة ليتمكنوا في المقابل من التفوق في مجال عملهم وإحداث تأثير قوي على القوى العاملة والتنمية الاقتصادية في بلادهم”. وأكد أن مبادرة الشركة كانت تجسيداً صادقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تنمية المجتمعات المحلية كأحد أسس التنمية المتوازنة التي تسعى الدولة إلى تكريسها كنهج ثابت في مشروعاتها وبرامجها التنموية. وقال إن وزارة شؤون الرئاسة ترى في مبادرة “الاتحاد للطيران” نموذجا يحتذى من قبل الشركات الوطنية فالمجتمعات المحلية كمدينة العين وبعض مدن الدولة الأخرى بيئة خصبة لتنفيذ مثل هذه المبادرة فهناك العديد من المواطنين والمواطنات الذين ينتظرون الحصول على فرص للعمل في هذه المدن بما يمكنهم من تنمية مجتمعهم والمحافظة على استقرار أسرهم وتعزيز ترابطها الاجتماعي. وقام وفد الوزارة بعد اللقاء بجولة تفقدية بالمركز اطلع خلالها على آلية العمل واستمع من العاملات إلى شرح عن الدور الذي يقمن به والأثر المادي والمعنوي الذي وفرته فرصة العمل التي أتيحت لهن في المركز. من جانبه، قال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران” إن الشركة ملتزمة برفع نسبة القوى العاملة المواطنة مع احترام ثقافة وطموحات البلاد وذلك بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات. وأشار الى أن “الاتحاد للطيران” تقدر اختلاف القيم والنهج الذي تحمله المرأة الإماراتية لدى دخولها سلك العمل، لذا فإن التصميم الذي يتميز به المركز يهدف إلى التأكيد على حمله مميزات وخصائص أنثوية وتوفير مرونة في ساعات العمل تسمح للنساء بتطوير حياتهن المهنية وإتاحة الفرصة أمام الموظفات للحصول على عمل مستدام وحياة متوازنة ما بين العمل والمنزل. وقال إن كل موظفة من الموظفات هي سفيرة للاتحاد للطيران تمثل الناقل الوطني لدولة الإمارات بصورة إيجابية أمام العملاء على امتداد العالم وستواصل الشركة توسيع فرص العمل للمواطنين الإماراتيين. من ناحيتها، أشارت سامية عبد الرحيم مديرة المركز إلى أن الموظفات خضعن لدورة تدريبية مكثفة لمدة ستة أشهر وبدأن الآن تسلم مكالمات باللغتين العربية والانجليزية من جميع أنحاء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وبما يعادل ألف مكالمة يوماً كما تم تطوير مهارات بعض الموظفات وترقيتهن من مناصبهن كوكلاء إلى مناصب إدارية. وتعمل الموظفات وفقاً لأوقات وجداول مختلفة ولمدة سبعة أيام في الأسبوع وتم تجهيز المركز بجميع المرافق التي تحتاجها متطلبات العمل ويحتوي كذلك على غرفة للصلاة وغرفة استراحة وقاعة للتدريب مجهزة بأحدث التقنيات.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©