الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز «تم» في المرفأ يفتقد خدمتي التراخيص والجوازات

2 مايو 2010 00:49
ما يزال مركز الخدمات الحكومية المتكامل “تم” يفتقد خدمتي التراخيص والجوازات اللتين يعتبرهما أهالي المنطقة “مهمتين”، على الرغم من افتتاح المركز رسمياً في 13 أبريل الحالي، وبدئه العمل التجريبي مطلع يناير الماضي. وقال إبراهيم حسن الحوسني مدير المركز إن المركز بدأ بـ20 خدمة مختلفة، تم تجهيز مكاتب لها، غير أن هاتين الخدمتين ما زالتا معلقتين حتى الآن، بالرغم من أهميتهما للجماهير. وعزا الحوسني تأخر الخدمتين إلى السيرفر، كاشفاً عن تردد أكثر من 6 آلاف متعامل مع المركز منذ افتتاحه للعمل تجريبياً، بواقع حوالي 50 زائراً في اليوم، أثناء فترة التجريب، ومن 70 إلى 90 زائراً بعد الافتتاح الرسمي، وأن أكثر الخدمات الحالية التي تجد إقبالاً من الجماهير، خدمتا اتصالات والكهرباء. وقال إن الطموح هو الوصول بعدد الخدمات المقدمة إلى 28 خدمة مختلفة أسوة بمركز “تم” في مدينة زايد الذي بدأ العمل به منذ ثلاث سنوات تقريباً، وأنه خلال الشهرين المقبلين قد يتم استيفاء الخدمات الثماني الأخرى، والتي تم إرجاؤها لأنها تحتمل التأجيل، مثل فرع لصندوق الزواج، وكذا صندوق أبوظبي للتقاعد ووزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من الخدمات الشبيهة. وتوقع الحوسني أن يتم الانتهاء من ترتيبات إطلاق خدمتي التراخيص والجوازات خلال أسبوعين، حتى لو تمت الاستعانة بـ”اتصالات” في مسألة السيرفر. كما كشف مدير “تم” في المرفأ عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الهيئات، مثل “صحة” حيث سيتم توقيع اتفاقية خلال أسبوعين لتوفير حافلة طبية مجهزة للقيام بفحوصات الطب الوقائي للراغبين في تجديد بطاقات “ثقة” للتأمين الصحي أو استخراجها، حتى لا يتكبد أهالي المنطقة مشقة السفر إلى مدينة زايد، حيث أقرب مركز لديهم لإتمام هذا الأمر، فيما تم توقيع اتفاقية مع وزارة العمل ليقدم خدماتهم للراغبين فيها موظفو “تم”، وليس موظفي العمل والعمال، وذلك من أجل الوصول إلى الهدف الأهم مستقبلاً، وهو تقديم الخدمات عن طريق الموظف الشامل”. وأشار الحوسني إلى أن المنطقة الغربية بأسرها مقبلة على مرحلة تحولات كبيرة، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الذي تعطي جولاته وزياراته دفعة معنوية، سواء للموظفين في مختلف القطاعات أو لأهالي المنطقة، الذين يلمسون بأنفسهم مدى الجهد المبذول والرامي إلى تطور المنطقة ونهضتها. وأضاف أن المركز نجح بنسبة 100% في جانب التوطين، حيث إن الـ21 موظفاً العاملين بالمركز، جميعهم من المواطنين، وتحتل المرأة 50% من هذه النسبة، إذ ما يزال هناك موقع وظيفي واحد لم يشغل بعد، وجاري اعتماد أوراق من وقع عليه الاختيار. يشار إلى أن مركز الخدمات الحكومية المتكامل “تم” في المرفأ، يهدف إلى توفير خدمات القطاعين العام والخاص بأقل وقت وجهد ممكن تحت سقف واحد، وبدأ العمل في إنشائه في 31 أغسطس 2008، على مساحة 2829 متراً، واستغرق العمل فيه 450 يوماً. ويتضمن المركز أقسام الرقابة الغذائية، الدفاع المدني، التنمية الاقتصادية، هيئة البيئة، الصرف الصحي، دائرة النقل، ضمان- ثقة، بنك أبوظبي الوطني، اتصالات، الكهرباء، ميثاق للتأمين التكافلي، ناصر للسفريات والعطلات، غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الترخيص، الجوازات، هيئة الإمارات للهوية، شركة انفنيتي، بنك الخليج الأول، البريد، والهلال الأحمر، وقد بدأت جميعها العمل، باستثناء عدة خدمات يجري العمل على المباشرة فيها.
المصدر: المرفأ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©