الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بلاي ستيشن 4.. أقرب مما تتوقع

بلاي ستيشن 4.. أقرب مما تتوقع
16 مارس 2011 00:47
رسالة إلى كل عشاق ألعاب الفيديو، وبالتحديد جهاز شركة سوني "بلاي ستيشن".. فلقد نفت شركة سوني الشائعات عن إلغاء إطلاقها النسخة 4 من "بلاي ستيشن"، وأكدت على لسان نائب رئيس الشركة للأبحاث، السيد// باول هولمان، أنها بالفعل ستقوم بالإعداد والاستعداد لإطلاق جهازها العملاق "بلاي ستيشن 4".

وبناءاً على الموقع الاسترالي (جيم إنفورمر – Gameinformer)، فلقد أكد الموقع أن المبرمجين قد بدأوا بتصنيع وتصميم ألعاب خاصة لـ "بلاي ستيشن 4"، وأن الجهاز سيكون متوفر لعشاقه خلال فترة معينه قد تكون خلال 2012. "وهذه مجرد إشاعات لم يتم تأكيدها رسمياً من سوني"

لقد مضت 5 سنوات إلى الآن منذ إطلاق شركة سوني جهازها الأشهر "بلاي ستيشن 3" والذي غيرت الشركة معه مفهوم "نسبة الوضوح" حيث رأينا وقتها ما يعرف بـ (HD – Full HD) أو (1080p – 1080i – 720p) وغيرها من المسميات التي "أنطقت" الألعاب وأجهزة التلفاز، بنسب وجودة وضوح لم تكن موجودة من قبل.


الإشاعات تحيط بـ "بلاي ستيشن 4"

حاول أن تبحث في الإنترنت عن النسخة 4 من جهاز "بلاي ستيشن"، فإذا لم تكن قد "حاولت مسبقاً".. فقد تصدم من كم الشائعات عن هذا الجهاز، وقد تصدم أكثر من كم التكهنات حول شكل الجهاز ومواصفاته وميزاته.

فإذا كانت شركة "مايكروسوفت" تعمل بالخفاء لتصنيع نسخة جديدة من جهازها الشهير والناجح "اكس بوكس 360"، فبالتأكيد فإن شركة "سوني" تعمل أيضاً بالخفاء لتصنيع نسخة "رابعة" من جهازها الخارق "بلاي ستيشن".


هل السوق بحاجة إلى جيل جديد من أجهزة الألعاب الإلكترونية؟؟

إن أنسب من يجيب على هذا السؤال هم "مبرمجو" الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى "مستخدمو" هذه الأجهزة. ولعل هذا راجع إلى أن الألعاب الإلكترونية الحالية تطورت بشكل سريع جداً، بحيث أصبح اللاعب غير مدرك لهذا الكم من التغيرات، وأصبح ينظر إلى كل ما هو جديد في هذه الألعاب، على أنه أمر حتمي.. لابد منه في هذا الوقت، وذلك لـ "الطفرة التكنولوجية" في الأجهزة التي تشغل هذه الألعاب "المعقدة" والتي يحتاج مبرمجوها لسنوات للانتهاء من تصميمها وتجهيزها للاستخدام.


وعلى العكس من هذا فقد يدرك اللاعبين "القدامى" الذين عاصروا الأجيال القديمة من هذه الأجهزة، الطفرة التي يعشونها الآن وكثرة وتعدد الخيارات المتاحة أمامهم، على عكس ما كان متوفراً لديهم قبل 10 أو 20 عاماً... أنظر لتاريخ أجهزة الألعاب الإلكترونية بـ (الضغط هنا).


إن مشغلات "أجهزة" ألعاب الفيديو الحالية مثل (بلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360 و نينتيندو وي)... ليست فقط لتشغيل الألعاب والاستمتاع بها.. فحسب، وإنما يمكن استخدامها في الحياة اليومية كـ (مشغل للموسيقى، مشغل للأفلام، الاتصال بالإنترنت...)، وغيرها من الاستخدامات التي تشبه استخدامات الكمبيوتر الشخصي.


والدليل على هذا أن زبائن هذه الأجهزة لا يقتصروا على "صغار السن/الأطفال" إنما الشباب والشابات من الفئات العمرية المختلفة. ولذلك، نجد أن شركات إنتاج الألعاب ركزت على الفئات العمرية هذه، من خلال إنتاجها للألعاب التي تناسب كل فئة عمرية على حدا.


"بلاي ستيشن 4" وقوة إستمرار "سوني"

لقد وضعت شركة سوني "جُل" جهدها لتحافظ على مكانة جهاز "بلاي ستيشن" منذ النسخة الأولى له بتاريخ 1995، ومهدت الطريق له بكافة الوسائل "الشرعية والغير..." حتى تحافظ على الرقم 1 ما بين المنافسين الكُثر، والذين ينتظرون اللحظة التي "تغفو" بها شركة سوني، لينقضوا على زبائنها ويحولوا أنظارهم إلى أجهزتهم الأخرى المنافسة لـ "بلاي ستيشن".


فلا تستغرب إن جاء جهاز "بلاي ستيشن 4" كبديل للكمبيوتر الشخصي، مثلاً... أو بديل عن اللاب توب... ولا تستغرب من "الصور التخيلية" الموجود في الإنترنت لهذا الجهاز... فكل شيء جائز في عالم الألعاب، وما هو ممنوع في الواقع، فهو حتماً متاح في الألعاب الإلكترونية..


- فإن كان لديك فكرة جديدة لتصميم جهاز "بلاي ستيشن 4"..
- أو كان لديك فكرة مميزة لتصميم "ذراع الجهاز"..
- أو كان لديك إضافة جوهرية أخرى للجهاز..


فلا تتردد بإرسال تصاميمك وأفكارك لشركة "سوني"، فهي على أتم الاستعداد للترحيب بمثل هذه المقترحات، وقد تجد نفسك أحد موظفي شركة "سوني" عملاق الأجهزة الإلكترونية.




المصادر:

http://www.gameinformer.com.au
http://wccftech.com
http://www.techradar.com
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©