الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: المهمة العسكرية في سوريا تقترب من الانتهاء

ترامب: المهمة العسكرية في سوريا تقترب من الانتهاء
4 ابريل 2018 22:50
أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء أن "المهمة العسكرية" للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا تقترب من الانتهاء، لكنه لم يشر إلى أي جدول زمني محتمل لانسحاب القوات الأميركية.
وقال البيت الأبيض، في بيان، إن "المهمة العسكرية الهادفة إلى القضاء على التنظيم المتطرف تقترب من نهايتها مع تدمير التنظيم بالكامل تقريباً".
لكنه أوضح أن واشنطن مصممة مع شركائها على "القضاء على الوجود الصغير لداعش في سوريا (...) الذي لم يتم القضاء عليه بعد".
وتابع "سنستمر في التشاور مع حلفائنا وأصدقائنا بشأن المستقبل"، بحسب البيان.
وقالت الإدارة الأميركية إنه "قرار" اتخذ الثلاثاء خلال اجتماع في البيت الأبيض بحضور ترامب.
لكن التوضيح كان ضروريا منذ أن أثار ترامب شكوكا بعد أن أعرب مرارا في الأيام الأخيرة عن رغبته في انسحاب سريع لحوالى ألفي جندي أميركي منتشرين في سوريا هم أساسا من القوات الخاصة موجودة لمحاربة تنظيم داعش المتطرف وتدريب القوات المحلية في المناطق التي تمت استعادتها من الإرهابيين.
وقال ترامب، أمس الثلاثاء "لقد حققنا انتصارات كبيرة على تنظيم داعش" و"أحيانا، يحين الأوان لإعادة القوات إلى ديارها. ونفكر بهذا الموضوع بجدية".
وأضاف "أريد أن أعيد قواتنا إلى ديارها. أريد أن أبدأ بإعادة بناء أمتنا" بعد أن أوضح أن القوات الأميركية ستغادر حالما تتم هزيمة تنظيم داعش المتشدد.
واستعاد ترامب في الآونة الأخيرة اللجهة التي استخدمها في حملته تحت شعار "أميركا أولا" للتنديد بالإنفاق المكلف وغير المثمر في الشرق الأوسط على حساب أولويات دافعي الضرائب الأميركيين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©